01-أكتوبر-2019

دعا للتصويت للأحزاب وليس للقائمات المستقلة

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال المدير التنفيذي لحركة نداء تونس خالد شوكات، الثلاثاء 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، إن التونسيين يجب أن يحافظوا على وحدتهم في ظل عودة خطاب الكراهية والعنف، وفق تقديره، مضيفًا أن "الحركة تفضل المساءلة الشعبية كحزب عاش تجربة الحكم على الالتحاق بالمعسكرات الشعبوية"، حسب تعبيره.

ودعا شوكات، خلال ندوة صحفية عقدتها الحركة، إثر اجتماع مكتبها السياسي، التونسيين إلى التصويت للأحزاب لا للقائمات المستقلة التي لا برامج لها ولا أفق لها ولا إمكانية لأن يحاسبها الشعب عن برامجها، مؤكدًا تطلّع الحركة إلى الإفراج عن نبيل القروي المترشح للطور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والقابع بالسجن على ذمة القضاء منذ 23 أوت/ آب 2019.

شوكات: الحركة لا تدعم أيًا من المترشحين الاثنين للطور الثاني من الانتخابات الرئاسية

وبيّن أن الحركة لا تدعم أيًا من المترشحين الاثنين للطور الثاني من الانتخابات الرئاسية (نبيل القروي وقيس سعيّد) مشيرًا إلى أنها ستقدم موقفها بخصوص هذا الاستحقاق إثر انتهاء الانتخابات التشريعية المزمع إنجازها يوم 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

كما جدّد الدعوة إلى تجميع ما أسماها بـ"العائلة الندائية التاريخية" و"العائلة الوسطية الكبرى" التي تؤمن بمقومات الحداثة ومنجزات الدولة الوطنية، لافتًا إلى أن هذه الدعوة تخص ما بعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأشار إلى عودة ما وصفه بـ"الصراع الهووي" و"الأيديولوجي" وعودة الحديث عن "معسكر الثورة والمعسكر المضاد لها"، قائلًا "نحن نعتبر أنفسنا قوة ثورية، ساهمنا في إنقاذ مسار الانتقال الديمقراطي في تونس".

شوكات: الأوضاع ستتعقد في صورة عزوف المقترعين على الذهاب إلى مكاتب الاقتراع وهو ما قد "ينتج مؤسسات مشكوك في مشروعيتها"

وانتقد خالد شوكات ما أسماه "نزعة الشعبوية" التي تعتمد على "الصراع الهووي"، معتبرًا أن الشعبوية هي أحد أكبر الأخطار التي تهدد تونس اليوم وأن نداء تونس يحذّر من أن تعيش تونس 5 سنوات مقبلة من المهاترات والصراعات التي لا تخدم مصالح التونسيين.

ودعا الناخبين إلى الإقبال الكثيف على الاقتراع في كلّ من الانتخابات التشريعية والدور الثاني للرئاسية، مبرزًا أن الأوضاع ستتعقد في صورة عزوف المقترعين على الذهاب إلى مكاتب الاقتراع وهو ما قد "ينتج مؤسسات مشكوك في مشروعيتها"، وفق ما جاء في وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

ائتلاف صمود: دعوة للحد من تشتت القائمات المشاركة في التشريعية

المتحدث باسم حملة القروي لـ"الترا تونس": الفحص الشرجي إهانة والإعدام ليس حلًا