علي العريض: لم نقتنع بعد بتكليف شخصية مستقلة برئاسة الحكومة

علي العريض: لم نقتنع بعد بتكليف شخصية مستقلة برئاسة الحكومة

قال إن منصب رئاسة البرلمان معني بالمشاورات مع الشركاء المحتملين في الحكومة (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد القيادي في حركة النهضة علي العريّض، الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أن حزبه لا يزال متشبثًا بتعيين شخصية من قياداته لرئاسة الحكومة المقبلة، مضيفًا أن الحزب لم يقتنع بعد بمطالبة بعض الأحزاب بتكليف شخصية مستقلة، مشددًا في الآن ذاته أن "كل الخيارات تبقى مفتوحة".

وأوضح، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك"، أن حركة النهضة تقوم حاليًا بمشاورات مع أحزاب مشيرًا إلى عقد لقائين مع التيار الديمقراطي وحركة الشعب، وبرمجة لقاءات أخرى منها مع حركة "تحيا تونس" والاتحاد الشعبي الجمهوري، ومؤكدًا أن الحزب سيحوصل الآراء لاتخاذ قرارته.

بيّن العريّض أن حركة النهضة أعدت وثيقة لبرنامج حكم للحكومة المقبلة عرضتها على الأحزاب المعنية بتشكيل الحكومة

وبيّن العريّض أن حركة النهضة أعدت وثيقة لبرنامج حكم للحكومة المقبلة عرضتها على الأحزاب المعنية بتشكيل الحكومة، مشيرًا إلى أنها تضم 120 إجراءً منها 50 إجراءً أولويًا.

وتحدث، في هذا الإطار، أن النهضة تؤيد حل معضلة المؤسسات العمومية حالة بحالة بالتشاور مع الشركاء الاجتماعيين وذلك مع إمكانية خوصصة بعضها وفق تأكيده.

وأكد أن الحزب لم يعتمد منهج المحاصصة وذلك بعرض لبرنامج حكومي قبل تحديد الحقائب الوزارية، مبينًا أن رئاسة البرلمان منضوية ضمن المشاورات مع الشركاء المحتملين في الحكومة.

واعتبر العريض، في سياق آخر، أن حركة النهضة ليست حزبًا يمينيًا بل هي حزب وسطي اجتماعي، وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السير الذاتية لأعضاء الديوان الرئاسي الجديد (صور)

غازي الشواشي: لن تنجح أي حكومة يترأسها قيادي من النهضة