20-يناير-2021

رئيس الحكومة يستقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بقصر الحكومة بالقصبة

الترا تونس - فريق التحرير

 

مثّل الوضع العام بالبلاد، وبالخصوص الأحداث الأخيرة، محور لقاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، مساء الثلاثاء 19 جانفي/يناير 2021، بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بقصر الحكومة بالقصبة، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

واعتبر كلا الطرفين ضرورة الإحاطة بالشباب الذي فقد الأمل في بلاده واتجه إلى الهجرة غير النظامية واستقطبته بؤر التوتر، مؤكدين أن "بلادنا لها مستقبل إذا اعتمدت على كفاءات شبابها وأبنائها".

دعا المشيشي والطبوبي إلى ضرورة تأطير الشباب تأطيرًا جيدًا حتى يكونوا عنصرًا فعالًا وقيمة مضافة في المجتمع ويساهموا في النهوض ببلادهم

كما دعا كلاهما إلى ضرورة تأطير الشباب تأطيرًا جيدًا حتى يكونوا عنصرًا فعالًا وقيمة مضافة في المجتمع ويساهموا في النهوض ببلادهم، وفق نص البلاغ.

وكان رئيس الحكومة قد توجه بكلمة إلى الشعب التونسي، مساء الثلاثاء 19 جانفي/ يناير 2021، تلت التحركات الليلية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أنه "يتفهم المطالب الاقتصادية والاجتماعية للشباب المحتج"، مشيراً إلى أنه في المقابل "يفصل بينها وبين عمليات العنف والسرقة الذي تصدت لها قواتنا الأمنية".

وقال المشيشي، في سياق متصل، "حق الاحتجاج والتعبير مكفول بالدستور ويجب تحصينه مما يحصل من نهب واعتداء على الممتلكات"، متابعًا "ليس هناك من المحتجين السلميين من يبرر عمليات السرقة والنهب التي قام بها منحرفون يدفعون للفوضى".

وأوضح المشيشي أنه "واع بأن الوضعية الاجتماعية والاقتصادية متأزمة وأنه يتفهم الغضب والإحباط الذي يعيشه الشباب"، مضيفًا "أتفهم المطالب الاقتصادية والاجتماعية ودوري تحويلها نحو الفعل والإنجاز".

وختم كلمته بالقول، متجهًا نحو الشباب التونسي، "أنتم مستقبل هذا الوطن.. صوتكم مسموع وغضبكم مشروع ودوري ودور الحكومة أن نجعل مطالبكم واقعاً".

 

-- رئيس الحكومة يلتقي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ✅ استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الثلاثاء 19...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Mardi 19 janvier 2021

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي: أتفهم المطالب الاقتصادية والاجتماعية ودوري تحويلها نحو الفعل والإنجاز

بسبب ما قد ينجر عنها من تجاوزات: اتحاد الشغل يدعو إلى وقف الاحتجاجات الليلية