11-سبتمبر-2023
السكك الحديدية Thierry Monasse Getty

شركة السكك الحديدية: تصرف غير مسؤول يمكن أن تترتّب عنه خسائر في الأرواح والمعدات (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة التونسية للسكك الحديدية، الاثنين 11 سبتمبر/أيلول 2023، أنّ سائق القطار عدد 6/51 الرابط بين تونس والقلعة الخصبة تفطّن الأحد إلى وجود قطعتين حديديتين مثبتتين بإحكام على قضبان السكة الحديدية بين محطتي فج التمر والقلعة الخصبة بولاية الكاف.

شركة السكك الحديدية: ندين هذا العمل الإجرامي الذي يعكس تصرّفًا غير مسؤول يمكن أن تترتّب عنه خسائر في الأرواح والمعدات

وذكرت شركة السكك الحديدية، في بلاغ لها، أنّ ذلك تسبب في توقف القطار من الساعة 13 و30 دق إلى الساعة 16 و30 دق قصد تدخل المصالح المختصة بالشركة لإزالة القطعتين الحديديتين من قضبان السكة.

وأدانت الشركة ما وصفته بـ"العمل الإجرامي" الذي قالت إنه "يعكس تصرّفًا غير مسؤول يمكن أن تترتّب عنه خسائر في الأرواح والمعدات".

وذكّرت بالعقوبات الجزائية الزاجرة لمثل هذه الأفعال والواردة بالفصل 53 من القانون عدد 74 لسنة 1998 المتعلّق بالسكك الحديديّة.

شركة السكك الحديدية: يُعاقَب بالسجن لمدة عشر سنوات كل من يتعمد تخريب السكة الحديدية أو إحداث خلل بها أو وضع أشياء أو القيام بأي فعل من شأنه إخراج الأرتال عن السكة

وأشارت إلى أنه "يُعاقَب بالسجن لمدة عشر سنوات كل من يتعمد تخريب السكة الحديدية أو إحداث خلل بها أو وضع أشياء أو القيام بأي فعل من شأنه إخراج الأرتال عن السكة، وترفع هذه العقوبة إلى عشرين سنة سجنًا عند حدوث جرح وإلى الإعدام في صورة حدوث وفاة"، على حد ما ورد في نص البلاغ.