24-مارس-2023
مترو رشق بالحجارة شركة السكك الحديدية

أكدت تعرّض قطارات للرشق بالحجارة خلال السفرات الليلية

الترا تونس - فريق التحرير

 

نبّهت الشركة التونسية للسكك الحديدية، الجمعة 24 مارس/آذار 2023، من إمكانية العدول تمامًا عن تأمين السفرات الليلية إذا ما تواصلت الاعتداءات على القطارات.

وذكرت الشركة، في بيان لها، أن قطاراتها تعرضت إلى الرشق بالحجارة خلال السفرات الليليّة ومنذ اليوم الأول من شهر رمضان، بخط تونس/حمام الأنف/الرياض وذلك على مستوى محطات مقرين ومعهد رادس ورادس ورادس مليان وحمام الأنف وبئر الباي والرياض، وفقها.

شركة السكك الحديدية: تعرّض قطارات للرشق بالحجارة خلال السفرات الليلية ما أدى إلى تهشيم بلّور عديد العربات ونشر حالة من الهلع في صفوف المسافرين وتسجيل عديد الأضرار المادية

وأكدت أن ذلك أدى إلى تهشيم بلّور عديد العربات ونشر حالة من الهلع في صفوف المسافرين وتسجيل عديد الأضرار المادية على قطارات المسافرين واستوجب بالتالي توقف استغلالها حتى تتم صيانتها، وفق ما ورد في نص البيان.

وقالت شركة السكك الحديدية إنها "تسعى إلى مواصلة تأمين سير هذا المرفق العام رغم الصعوبات التي تمر بها وهو ما يتطلب مجهودات إضافية من قبل أعوانها"، مستدركة أن "مثل هذه الأحداث تزيد من صعوبة المهمّة المناطة بعهدتها وتثقل كاهلها بتكلفة إضافية كما تجعلها غير قادرة على تأمين السفرات وأجبرها على إلغاء عدد منها ليلة الخميس 23 مارس/آذار 2023".

شركة السكك الحديدية: مثل هذه الأحداث تزيد من صعوبة المهمّة المناطة بعهدتها وتثقل كاهلها بتكلفة إضافية كما تجعلها غير قادرة على تأمين السفرات

وأشارت، في ذات الصدد، إلى أنها بصدد التنسيق في الغرض مع مصالح وزارة الداخلية، داعية المواطنين إلى مراعاة المصلحة العامة والمساهمة في حماية الممتلكات العمومية وتأطير أفراد عائلاتهم من شبان وقصر حفاظًا على الممتلكات العامة ودعمًا لسير المرفق العمومي للنقل الحديدي، وفق ما جاء في نص البلاغ.

 

 

يشار إلى أن حوادث الاعتداءات على وسائل النقل العمومي من قطارات وحافلات وعربات مترو تجدّ بين الفينة والأخرى، وما فتئت شركة السكك الحديدية وشركة نقل تونس تندد بهذه الاعتداءات المتكررة.