08-يونيو-2023
سكة حديدية برج السدرية

تدخلت شركة السكك الحديدية لاقتلاع النباتات الشوكية والأعشاب الطفيلية على امتداد محطة برج السدرية

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، صورًا توثّق نموّ نباتات طفيلية وأشواك على مدى جانبيْ السكة الحديدية ببرج السدرية، ما يحول دون تمكّن الركاب من الصعود على متن القطار، الأمر الذي أثار استياءً واسعًا.

على خلفية تداول صور توثق نمو نباتات شوكية وأعشاب طفيلية على امتداد جانبيْ السكة الحديدية ببرج سدرية وما خلفته من استياء واسع سارعت شركة السكك الحديدية باقتلاع الأعشاب

وعلى خلفية انتشار الصور بشكل واسع على شبكات السوشال ميديا، تحركت الشركة التونسية للسكك الحديدية وقامت بإزالة المهملات والنباتات الطفيلية على امتداد السكة.

 

صورة

 

صورة

 

صورة

 

وفي هذا الإطار، أكد الناطق الرسمي باسم الشركة التونسية للسكك الحديدية حسان ميعادي، الخميس 8 جوان/يونيو 2023، أن شركة السكك الحديدية تقدم اعتذارها لحرفائها على الوضعية التي وصلت إليها محطة برج السدرية.

وقال ميعادي، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك" (محلية)، إنه "تم التدخل يومي 5 و6 جوان/يونيو الجاري واقتلاع النباتات الشوكية والأعشاب الطفيلية الموجودة بين السكة الحديدية والرصيف على امتداد محطة برج السدرية"، على حد قوله.

الناطق باسم السكة الحديدية: نعتذر على الوضعية التي وصلت إليها محطة برج السدرية وقد تم التدخل وإزالة النباتات الشوكية والأعشاب الطفيلية على امتداد المحطة

وأشار الناطق باسم شركة السكك الحديدية إلى أن عمليات الصيانة للسكك الحديدية تُجرى مرتين في السنة، كل شهر أفريل/نيسان وأكتوبر/تشرين الأول، لافتًا إلى أن الشركة ليس لها أعوان خاصون يقومون بهذه المهمة لكن يقع تكليف مقاولين بالتنظيف والصيانة واقتلاع كل ما هو أعشاب وشجيرات قد تحجب الرؤية والتخلص من الفضلات والأوساخ الموجودة بمحيطها.

وذكّر حسان ميعادي بأن على ذمة الشركة أكثر من 260 محطة على امتداد أكثر من 1900 كلم من السكك الحديدية، وفق تأكيده.