02-أكتوبر-2023
شيماء عيسى

كان قد تم إطلاق سراح شيماء عيسى منتصف جويلية 2023

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين فيما يُعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة"،  الأحد 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أنّ الدائرة الجنائية بالمحكمة العسكرية الابتدائية الدائمة بتونس، تنظر يوم الثلاثاء الموافق لـ3 من الشهر الجاري، في قضيّة تُحال فيها شيماء عيسى على خلفيّة تصريح إذاعي.

هيئة الدفاع: الدائرة الجنائية بالمحكمة العسكرية الابتدائية الدائمة بتونس، ستنظر في قضيّة تُحال فيها شيماء عيسى على خلفيّة تصريح إذاعي

ودعت هيئة الدفاع كافة المحامين للحضور بكثافة لمساندة شيماء عيسى ومعاضدتها في هذه "المحاكمة السياسية أو محاكمة الرأي" وفق البيان.

 

شيماء عيسى

 

يشار إلى أنّ دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، قرّرت، الخميس 13 جويلية/ يوليو 2023، رفض استئناف النيابة العمومية لقرار قاضي التّحقيق بالمكتب 36 القاضي بالإفراج عن شيماء عيسى، وتمّ إطلاق سراحها، لتعلن هيئة الدفاع وقتها أنّ هذا الإفراج يبرهن على أن بطاقات الإيداع بالسجن فيما يعرف بقضية "التآمر" باطلة وأنه لا وجود لأي قرائن تدين المساجين السياسيين، وفقها.

وقد ندّدت هيئة الدفاع في وقت سابق، بالقرار القضائي القاضي بتحجير السفر عن  شيماء عيسى ومنعها من الظهور في الأماكن العامة.