08-يناير-2021

المدير العام للهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي شكري حمودة (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحدث المدير العام للهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي شكري حمودة، الجمعة 8 جانفي/يناير 2021، عن الوضع الوبائي بالبلاد في علاقة بمدى تفشي فيروس كورونا، وما يستوجبه ذلك من إجراءات.

وقال حمودة، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، إن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ترى ضرورة إيقاف تنقل الأفراد والحرص على تحقيق التباعد الاجتماعي بما من شأنه الحد من انتشار الفيروس، مستدركًا القول إن اللجنة العلمية دورها يقتصر على اقتراح حلول ذات بعد طبي وعلميّ بحت.

شكري حمودة: الوضع الوبائي الراهن وصل مرحلة أسوأ من السابق ويستوجب قرارات تليق به

وأضاف، في ذات السياق، أن اللجنة تمرّر اقتراحاتها للجنة الوطنية، التي تشرف عليها رئاسة الحكومة، لتتخذ القرارات التي تراها مناسبة بعد القيام بتحكيم بين كل ما هو صحي واقتصادي واجتماعي، متابعًا القول: "ليست اللجنة العلمية من تقرر فرض الحجر الصحي الشامل من عدمه".

واعتبر المسؤول الصحي أن الوضع الوبائي الراهن وصل مرحلة أسوأ من السابق، وبالتالي من الضروري اتخاذ إجراءات تليق بهذا الوضع"، وفق تقديره. 

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت، مساء الخميس 7 جانفي/ يناير 2021، تسجيل 2373 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 6 جانفي/يناير 2021 ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 152254 إصابة.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 48 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 5052 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس قسم الطب الاستعجالي بتونس: "سيدفع التونسيون غاليًا ثمن لا مبالاتهم"

48 وفاة و2373 إصابة جديدة بفيروس كورونا