08-يناير-2021

يؤكد المتابعون للشارع التونسي حالة استهتار وغياب للوقاية وعدم تقيد بالإجراءات الصحية المحددة مسبقًا (وسيم الجديدي/ Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دوّن سمير عبد المؤمن، رئيس قسم الطب الاستعجالي بتونس وهو أيضاً عضو خلية مجابهة فيروس كورونا، على صفحته بموقع التواصل فيسبوك أن "التونسيين سيدفعون باهظًا ثمن لا مبالاتهم والتراخي في اتخاذ القرارات وعدم الحزم وغياب العقوبات"، مضيفًا "سيكون الندم أكبر خلال الثلاثة أسابيع القادمة".

تُسجل تونس ارتفاعًا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا إضافة إلى تجاوز عدد الوفيات المعلن بسبب الفيروس 5 آلاف وفاة منذ انطلاق الجائحة

مع العلم أن البلد يسجل ارتفاعًا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا إضافة إلى تجاوز عدد الوفيات المعلن بسبب الفيروس 5 آلاف وفاة منذ انطلاق الجائحة. كما يؤكد المتابعون للشارع التونسي حالة استهتار وغياب للوقاية وعدم تقيد بالإجراءات الصحية المحددة مسبقًا في علاقة بانتشار فيروس كورونا. 

يُذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت، مساء الخميس 7 جانفي/ يناير 2021، تسجيل 2373 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 6 جانفي/يناير 2021 ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 152254 إصابة.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 48 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 5052 حالة.

وأشارت وزارة الصحة، في ذات الصدد، إلى أنه يقيم بالمستشفيات 1624 مصابًا بفيروس كورونا إلى حدود تاريخ 6 جانفي/يناير 2021، منهم 352 مصابًا يقيمون حاليًا بأقسام العناية المركزة بالقطاعين العام والخاص، و127 مصابًا يخضعون حاليًا للتنفس الاصطناعي، وفق نص البلاغ.

La Tunisie paye le prix fort de la nonchalance de son peuple, le relâchement dans les décisions, le manque de fermeté et l'absence de sanctions et on va le regretter encore plus les 3 prochaines semaines

Posted by Samir Abdelmoumen on Thursday, January 7, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

48 وفاة و2373 إصابة جديدة بفيروس كورونا

فيروس كورونا: تفاصيل البروتوكول الصحي الخاص بامتحانات التعليم العالي