22-أبريل-2022
فتحي بلعيد أ ف ب

لطفي الرياحي لـ"الترا تونس": عادت الأسعار إلى سيرها العادي بعد ارتفاعها مع بداية رمضان (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي، في تصريحه لـ"الترا تونس"، الجمعة 22 أفريل/ نيسان 2022، أنّ الأسبوع الأول من شهر رمضان عرف شططًا كبيرًا في الأسعار، لكنها عادت إلى سيرها العادي بعودة التزويد إلى الأسواق، رغم الغلاء الذي يبقى موجودًا وفقه.

رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لـ"الترا تونس": الشركات التي تشتغل تحت العلامة الأصلية في تونس الـ(franchise)، هي من تحدد الأسعار عامة، وتحافظ على نسقها التصاعدي

وبخصوص تحضيرات عيد الفطر من ملابس وحلويات، قال الرياحي لـ"الترا تونس"، إنّ هناك زيادة تصل إلى نسبة 20% مقارنة بسعرها في السنة الفارطة، بخصوص الملابس، وتتراوح الزيادة في الحلويات بين 5 و10% وتصل أحيانًا إلى 20%" وفق قوله.

وحول هذا الارتفاع فسّر الرياحي، أنّ الشركات التي تشتغل تحت العلامة الأصلية في تونس الـ(franchise)، هي قاطرة الأسعار بالنسبة للملابس، وهي من تحدد الأسعار عامة، وتحافظ على نسقها التصاعدي.

وأوضح الرياحي في تصريحه لـ"الترا تونس" أنّ أسعار نفس الملابس في أوروبا مثلًا تكون أقل سعرًا وأفضل جودة، "ولهذا فإنّ من أكبر مشاكل المستهلك التونسي هي الشركات التي تشتغل تحت العلامة الأصلية" على حد وصفه.