05-أبريل-2022
سوق القايدي

وزارة التجارة: اضطراب في تزويد بعض الأسواق البلدية ببعض المنتجات (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال المدير العام بوزارة التجارة ياسر بن خليفة، الثلاثاء 5 أفريل/نيسان 2022، إن "هناك موادًا تشهد ارتفاعًا غير مسبوق في الأسعار"، داعيًا المستهلكين إلى "مقاطعتها"، وفقه. 

وأضاف، في تصريح له على إذاعة "موزاييك أف أم"، أن هناك نقصًا في بعض المواد في أسواق البيع بالجملة، مؤكدًا أن وزارة التجارة كثفت فرق المراقبة الاقتصادية من أجل الحرص على فرض احترام التسعيرة التي تم ضبطها، خاصة في المواد التي تشهد ندرة وارتفاعًا في الأسعار خلال الفترة الأخيرة على غرار الفلفل والبطاطا والطماطم، حسب قوله.

المدير العام بوزارة التجارة: هناك اضطراب في تزويد بعض الأسواق البلدية ببعض المنتجات كما أن هناك موادًا تشهد ارتفاعًا غير مسبوق في الأسعار

وأشار بن خليفة إلى أن هناك اضطرابًا في تزويد بعض الأسواق البلدية ببعض المنتجات، وأن هناك انفلاتًا في الأسعار، وهو ما يفسر العدد الكبير للمخالفات الاقتصادية المسجلة خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، على حد تصريحه.

ولفت إلى أن يتم في العادة تسجيل ما بين 300 و400 مخالفة  اقتصادية في اليوم الواحد، لكن خلال الـ3 أيام الأولى من شهر رمضان هناك تطور كبير في منسوب المخالفات المسجلة التي ارتفعت إلى الضعف، مفيدًا بأنه يتم تسجيل حوالي 650 مخالفة اقتصادية يوميًا أغلبها تتعلق بالمنتجات الفلاحية الطازجة"، وفقه.