16-مارس-2021

وفق ما أكده رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية توفيق بودربالة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الحكومة، الثلاثاء 16 مارس/آذار 2021، أنه سيتم نشر القائمة الإسمية لشهداء وجرحى الثورة تزامنًا مع عيد الاستقلال يوم 20 مارس/آذار الجاري، وذلك خلال لقاء جمع رئيس الحكومة هشام المشيشي برئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية توفيق بودربالة قدم له خلاله التقرير الوطني لحقوق الإنسان 2016-2019 ونسخة من القائمة الإسمية لشهداء ومصابي الثورة.

وأكد المشيشي، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أن ملف شهداء وجرحى الثورة مثّل أولوية قصوى وملفًا أساسيًا بالنسبة للحكومة وذلك اعترافًا لما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن والتحرر من الديكتاتورية وبناء تونس الجديدة. 

المشيشي: ملف شهداء وجرحى الثورة مثل أولوية قصوى وملفًا أساسيًا بالنسبة للحكومة اعترافًا لما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن والتحرر من الديكتاتورية وبناء تونس الجديدة

وشدّد رئيس الحكومة، في ذات الإطار، على حرص الحكومة على الإيفاء بتعهداتها والعمل على إنهاء سنوات من الانتظار والترقب لعائلات الشهداء وجرحى الثورة. 

ومن جهته، اعتبر توفيق بودربالة أن نشر هذه القائمة يعد حدثًا هامًا وذو رمزية كبيرة خاصة مع تزامنه مع الاحتفال بعيد الاستقلال، مؤكدًا أن نشر القائمة في الرائد الرسمي هو اعتراف رسمي من الدولة بحقوق شهداء ومصابي الثورة.

وأشار، في ذات السياق، إلى أن إعداد القائمة هو عمل إنساني شارك فيه ممثلو عدد من الوزارات ورئاسة الحكومة ومجلس نواب الشعب إضافة إلى الهيئة، وفق نص البلاغ. 

-- رئيس الحكومة يستقبل رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية ✅ استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Mardi 16 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

تحرّك احتجاجي في الذكرى الأولى لوفاة جريح الثورة طارق الدزيري

خلاف بين هيئتين حقوقيتين حول قائمة شهداء وجرحى الثورة.. ما القصة؟