05-أبريل-2022
علف Getty

حمل السلطة تبعات تفاقم هذه الأزمة وآثارها على الثروة الحيوانية بالجهة (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بتطاوين، الثلاثاء 5 أفريل/نيسان 2022، عن انشغاله من "تواصل الأزمة الحادة للأعلاف المدّعمة، التي من أسباب تفاقمها عدم استكمال الحصة الشهرية للولاية من قبل السلط المعنية"، وفقه.

اتحاد الفلاحة بتطاوين يعبر عن  انشغاله من "تواصل الأزمة الحادة للأعلاف المدّعمة، التي من أسباب تفاقمها عدم استكمال الحصة الشهرية للولاية من قبل السلط المعنية"

وأعلن، في بيان صادر عن مكتبه التنفيذي الموسع، أنه قرر تعليق الإشراف على عملية توزيع الأعلاف وإعداد القائمات على المستوى الجهوي وعلى مستوى الاتحادات المحلية الراجعة له بالنظر، محملًا السلط الجهوية و الوطنية "تبعات تفاقم هذه الأزمة وآثارها على الثروة الحيوانية بالجهة"، وفق ما جاء في البيان.

وأعرب اتحاد الفلاحة بتطاوين عن انشغاله بخصوص "الإجراء الإداري الأحادي المعتمد من طرف اللجنة الجهوية لتوزيع الأعلاف والمتمثل في إعداد القائمات الخاصة لكل نيابة دون الرجوع الى الاتحادات المحلية"، مشيرًا إلى أنه "إجراء لم يأخذ بعين الاعتبار المربين الجدد وتحيين تعداد القطيع"، حسب تقديره.

كما انتقد الاتحاد ما وصفه بـ"النسق البطئ للحملة الوطنية للتلقيح مما أدى إلى تذمر منظوريه من مربّي الماشية باعتبار طول فترة الانتظار للتمتع بالتلقيح"، وفق البيان ذاته.

 

تطاوين في : 04/04/2022 بيــــــــــــــــــــــان المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري...

Posted by ‎الإتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بتطاوين Urap Tataouine‎ on Tuesday, April 5, 2022