21-أبريل-2022
فلسطين ياسين القايدي

تحت شعار "تجريم التطبيع واجب لدعم المقاومة الفلسطينية" (صورة أرشيفية/ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن حزب العمال، الخميس 21 أفريل/نيسان 2022، تنظيم وقفة مساندة نصرة للشعب الفلسطيني ومن أجل المطالبة بسنّ قانون يجرّم التطبيع، أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة السبت 23 أفريل/نيسان الجاري انطلاقًا من الساعة منتصف النهار بتوقيت تونس.

حزب العمال يدعو إلى المشاركة في وقفة السبت نصرةً للشعب الفلسطيني ومن أجل المطالبة بسنّ قانون يجرّم التطبيع

ودعا الحزب، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، كل أنصاره وعموم الشعب التونسي إلى المشاركة في الوقفة التي سيكون شعارها "تجريم التطبيع واجب لدعم المقاومة الفلسطينية".

 

🔴 دعوة تحت شعار "تجريم التطبيع واجب لدعم المقاومة الفلسطينية"يدعو حزب العمال الرفيقات والرفاق ومناصراته ومناصريه وعموم...

Posted by ‎Parti des Travailleurs حزب العمال الصفحة الرسمية‎ on Thursday, April 21, 2022

وسبق أن دعا حزب العمال، في بيان نشره في 15 أفريل/نيسان 2022 تنديدًا باقتحام المسجد الأقصى من قوات الاحتلال، "كل الأحرار في تونس والوطن العربي والعالم إلى إعلاء الصوت وتنشيط كل أشكال التضامن والإسناد مع الشعب الفلسطيني الأعزل في نضاله العادل والمشروع ضد آلة الحرب الصهيونية"، وفق توصيفه.

كما نادى شعب تونس وقواها الوطنية والشعبية إلى ضرورة توحيد الجهود من أجل سن قانون تجريم التطبيع مع العدو الصهيوني الذي قال إن "قيس سعيّد يصر على عدم إصداره"، على حد ما جاء في نص البيان.

حزب العمال: "يجب توحيد الجهود من أجل سن قانون تجريم التطبيع مع العدو الصهيوني الذي يصرّ قيس سعيّد على عدم إصداره"

ويشهد المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، عمليات اقتحام من قبل مستوطنين إسرائيليين، تزامنًا مع عيد الفصح اليهودي، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال. وقد اندلعت خلال عمليات الاقتحام، اندلعت اشتباكات بين مصلين وقوات الاحتلال، التي استعملت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتيّة وعمدت إلى الاعتداء على المصلين واعتقال عدد منهم.

وكانت أحزاب ومنظمات تونسية قد عبرت عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وأدانت اقتحام المسجد الأقصى المبارك، داعية المنتظم الدولي إلى التدخل العاجل ووضع حد لجرائم الاحتلال.