23-يوليو-2021

كانت إدارة المستشفى قد رفعت قضية ضد المعتدي في "الإضرار عمدًا بملك الغير والاعتداء على موظف عمومي أثناء أدائه لمهامه"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس عمر حنين، الجمعة 23 جويلية/يوليو 2021، أن النيابة العمومية بالمحكمة أذنت بالاحتفاظ بالمتهم الرئيسي بالاعتداء على طبيب مداوم بالمستشفى الجهوي الياسمينات ببن عروس وإدراج شخص آخر محل تفتيش.

وأوضح حنين، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس أذنت بمواصلة الاحتفاظ بالمتهم بعد أن تمت إحالة الملف إليها الخميس 22 جويلية/يوليو الجاري من قبل الفرقة الأمنية التي باشرت محضر البحث واستكملت التحقيقات الأولية في القضية التي كانت قد جدت الأربعاء.

النيابة العمومية بالمحكمة تأذن بالاحتفاظ بالمتهم الرئيسي بالاعتداء على طبيب مداوم بالمستشفى الجهوي الياسمينات ببن عروس وإدراج شخص آخر محل تفتيش

يذكر أن عددًا من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تداولت مقطع فيديو لكاميرات المستشفى الجهوي ببن عروس يوثق عملية اعتداء بالعنف الشديد من قبل شخص على طبيب مداوم بقسم الاستعجالي لدى خروجه من باب القسم.

وقد أوضح مدير المستشفى إبراهيم الضوافلي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن المعتدي قدم إلى المستشفى مرافقًا لوالدته التي أثبتت الكشوفات الطبية مفارقتها للحياة قبل وصولها للمستشفى رغم مجهودات التي قام بها فريق الإنعاش بالمستشفى، حسب روايته.

يشار إلى أن إدارة المستشفى كانت قد رفعت قضية ضد المعتدي في "الإضرار عمدًا بملك الغير والاعتداء على موظف عمومي أثناء أدائه لمهامه"، وفق الوكالة الرسمية. 

وأدانت المنظمة التونسيّة للأطباء الشبان، في بيان نشرته الجمعة 23 جويلية/يوليو 2021،الاعتداء الذي تعرض له طبيبان شابان يوم 21 من الشهر الجاري بقسم الاستعجالي بمستشفى الياسمينات بولاية بن عروس، وأصرت المنظمة على محاسبة الجناة.

ودعت، في ذات الصدد، كل منظوريها في مختلف الجهات إلى ارتداء الشارات الحمراء احتجاجًا على "تردي أوضاع العمل بالمستشفيات وغياب تأمينها وتنديدًا بغياب التعامل الجدي مع ملفات الاعتداء على مهنيي الصحة"، مطالبة بتأمين كل المستشفيات والعمل على الحفاظ على الكرامة الماديّة والمعنويّة للأطباء الشبان، وفق نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منظمة الأطباء الشبان: دعوة إلى ارتداء الشارات الحمراء ومطالبة القضاء بالتدخل

رئيس الحكومة يفتح دعوى لدى النيابة العمومية بخصوص فتح مراكز التلقيح يوم العيد