12-أبريل-2022
(ياسين القايدي الأناضول)

وتنظيم تجمّع عمالي بمقر وزارة النقل في مرحلة ثانية وفق الجامعة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت الجامعة العامة للنقل، حمل الشارة الحمراء لمدة 4 أيام، إثر عيد الفطر مباشرة ثم تنظيم تجمّع عمالي بمقر وزارة النقل في مرحلة ثانية، وفق ما أفاد به كاتب عام الجامعة وجيه الزيدي في تصريحه لموقع "الشعب نيوز" التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل.

الجامعة العامة للنقل: حالة من الاحتقان داخل شركة نقل تونس بسبب الاعتداءات المتكررة على الأعوان والنقص الفادح في المعدات وقطع الغيار

وكانت الجامعة العامة للنقل قد نشرت بتاريخ 11 أفريل/ نيسان 2022، انعقاد اجتماعها بحضور كافة الكتاب العامين للنقابات الأساسية بشركة نقل تونس لجهات تونس، بن عروس، منوبة، والذي تطرّق إلى المشاكل التي يعاني منها المنضوون، وأبرزها  الاعتداءات المتكررة على الأعوان.

وتابع بيان جامعة النقل (التابعة لاتحاد الشغل)، أنّ من بين المشاكل أيضًا "النقص الفادح في المعدات وقطع الغيار وتمركز الباعة المتجولين داخل المحطات، فضلًا عن الظروف المتردية للعمل داخل مستودعات المؤسسة، ما خلّف حالة من الاحتقان داخل المؤسسة وترديًا للمناخ الاجتماعي، في ظل لامبالاة سلطة الإشراف والإدارة العامة بكل هذه الصعوبات".

وقد أقر الكتّاب العامون للنقابات الأساسية بشركة نقل تونس، بالوقوف صفًا واحدًا والتجند من أجل الدفاع على  ديمومة المؤسسة والحفاظ على كرامة الأعوان بجميع الطرق المشروعة" وفق نص البيان.