07-أبريل-2022
نقل قابس

انطلق الإضراب الأربعاء 6 أفريل 2022

الترا تونس - فريق التحرير

 

ينفذ أعوان الشركة الجهوية للنقل بقابس إضرابًا عن العمل بيومين، انطلق الأربعاء 6 أفريل/نيسان 2022، وذلك احتجاجًا على "عدم استجابة سلطة الإشراف لمطالبهم"، وفق ما أكده كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان الشركة الجهوية للنقل بقابس محمد البشراوي.

ونقلت إذاعة "موزاييك أف أم" عن البشراوي تأكيده أنه تم اتخاذ قرار تنفيذ إضراب بيومين "بعد استيفاء جميع الحلول في التفاوض مع سلطة الإشراف نظرًا لعدم الاستجابة إلي مطالبهم، أهمها تعزيز أسطول النقل بالجهة وإعادة صيانة مقر الشركة وأيضًا النقص الفادح في عدد السوّاق رغم أن الشركة قامت بمناظرة في الغرض وتم قبول المترشحين الناجحين لكن بقيت ملفاتهم منقوصة من البحث الأمني منذ أشهر"، وفقه. 

كاتب عام نقابة أعوان شركة النقل بقابس: من بين المطالب المرفوعة تعزيز أسطول النقل بالجهة وإعادة صيانة مقر الشركة وتعزيز عدد السواق

ونشرت الجامعة العامة للنقل، على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، صورًا وصفتها بـ"الكارثية" من مستودع الشركة الجهوية للنقل بقابس، توثق سوء البنية التحتية للمستودع وأوساخًا متراكمة به.

 

صور كارثية من مستودع الشركة الجهوية للنقل بڨابس و هذه نقطة من نقاط مطالبهم اضراب الكرامة غدا اليوم الثاني للاضراب...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للجامعة العامة للنقل‎ on Wednesday, April 6, 2022

كما نشرت صورًا لأعوان الشركة الجهوية للنقل بقابس في اليوم الأول من إضرابهم عن العمل، مؤكدة أن "الإضراب ناجح بنسبة 100%"، وفقها.

 

اضراب ناجح بنسبة 100/100 نجاح اضراب الشركة الجهوية للنقل بقابس كل الدعم والمساندة من المكتب التنفيذي للجامعة العامة للنقل عاشت نضالات قطاع النقل عاش الاتحاد العام التونسي للشغل

Posted by ‎الصفحة الرسمية للجامعة العامة للنقل‎ on Wednesday, April 6, 2022

وسبق أن عبر المكتب التنفيذي للجامعة العامة للنقل، في بلاغ نشره الثلاثاء 5 أفريل/نيسان 2022، عن "دعمه ومساندته لإضراب أعوان وإطارات الشركة الجهوية للنقل بقابس بكل الوكالات"، مؤكدًا أن "هذا الإضراب يعكس فشل تسيير وزارة النقل"، حسب رأيه.

 

المكتب التنفيذي للجامعة العامة للنقل يدعم ويساند اضراب اعوان واطارات الشركة الجهوية للنقل بقابس بكل الوكالات ايام 6 و 7 افريل غدا اضراب يعكس فشل تسير وزارة النقل

Posted by ‎الصفحة الرسمية للجامعة العامة للنقل‎ on Tuesday, April 5, 2022

كما عبرت النقابة الأساسية للإطارات والإداريين للشركة الوطنية للنقل بين المدن، في بلاغ نشرته الثلاثاء 5 أفريل/نيسان 2022، عن "مساندتها المطلقة لنقابة الشركة الجهوية للنقل بقابس من أجل فرض مطالبهم الشرعية"، وفق نص البلاغ.

 

برقية دعم و مساندة تعبر النقابة الأساسية للإطارات والإداريين للشركة الوطنية للنقل بين المدن عن مساندتها المطلقة لنقابة...

Posted by Syndicat du Personnel Administratif de la SNTRI on Tuesday, April 5, 2022