21-نوفمبر-2022
جماهير المنتخب التونسي في قطر

جلال القادري: الدنمارك من أفضل المنتخبات أوروبيًا، ومجموعة تونس صعبة (صورة للجمهور التونسي في قطر/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

يخوض المنتخب التونسي، الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، الاختبار الأول في مونديال قطر من خلال مواجهته المنتخب الدنماركي، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، وذلك في ملعب المدينة التعليمية انطلاقًا من الثانية ظهراً بتوقيت تونس.

أنهى المنتخب التونسي، مساء الاثنين 21 نوفمبر، تحضيراته للمباراة الافتتاحية ضد الدنمارك

وكان قد أنهى المنتخب التونسي، مساء الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، تحضيراته للمباراة الافتتاحية ضد الدنمارك. وقالت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ لها، إن "المنتخب التونسي أنهى استعداداته لمباراة الدنمارك لحساب الجولة الأولى من منافسات كأس العالم بحصة تدريبية دارت بملعب العقلة بالعاصمة القطرية الدوحة".

 

 

ويدخل نسور قرطاج اللقاء بعد أن انتصروا في مباراة ودية، الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على حساب المنتخب الإيراني بنتيجة هدفين لصفر، في الملعب الفرعي لاستاد الريان بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

 

وكان مدرب المنتخب التونسي جلال القادري قد قال، الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن المنتخب الدنماركي من أفضل المنتخبات أوروبيًا، معتبرًا أن مجموعة تونس التي تضم الدنمارك وفرنسا وأستراليا هي مجموعة صعبة.

جلال القادري: الدنمارك من أفضل المنتخبات أوروبيًا، ومجموعة تونس صعبة

وأضاف القادري، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة المنتخبين التونسي والدنماركي، الثلاثاء، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022، أن "المنتخب التونسي ليس الأضعف في مجموعته وأنه أصبح يمتلك خبرة بعد حضوره في نهائيات كأس العالم في مناسبات متعددة".

واعتبر مدرب المنتخب التونسي، في ذات الندوة الصحفية، أن الحضور الجماهيري سيكون سلاحًا مهمًا جداً لتونس وانعقاد المونديال في دولة عربية يمثل حافزًا مهمًا للمنتخب الذي يسعى لتقديم أفضل ما عنده، وفقه.

القادري: "المنتخب التونسي ليس الأضعف في مجموعته وأصبح يمتلك خبرة بعد حضوره في نهائيات كأس العالم في مناسبات متعددة"

وعن اختياراته خلال الاستعدادات للمونديال أو بالنسبة لقائمة اللاعبين المدعويين، قال القادري إنه يتحمل كل المسؤولية في اختياراته ودوره كمدرب هو الاستعداد لكل السيناريوهات.

 

 

أما مدرب المنتخب الدنماركي كاسبر هيولماند، فقال، في ذات السياق، إنه "يكن كل الاحترام للكرة التونسية وللمنتخب التونسي، معتبرًا أن المباراة ستكون صعبة جدًا".

وعن حضور نجم المنتخب الدنماركي وفريق مانشستر يونايتد كريستان إيريكسن، علق مدربب المنتخب الدنماركي بالقول إن "إيريكسن يقدم الكثير للفريق والجميع سعيد بتواجده وبكونه في صحة جيدة".

مع العلم أن مباراة منتخبي تونس والدنمارك، ستدور، يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بداية من الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت تونس، في ملعب المدينة التعليمية في قطر.

ويدير طاقم تحكيم مكسيكي المباراة، يتكون من "سيزار راموس" وهو الحكم الرئيسي مع مساعدين اثنين هما "ألبرتو مورين" و"ميغيل هيرنانديز" والحكم الرابع "سعيد مارتينيز" وحكم الفار "فرناندو غيريرو".