27-أبريل-2024
مدرب الترجي صفحة الترجي ميغيل كاردوزو

مدرّب الترجي: الحظ كان إلى جانب الفريق وهذا لا ينقص شيئاً من استحقاق اللاعبين (الترجي التونسي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أبدى مدرب الترجي الرياضي التونسي ميغيل كاردوزو الجمعة 26 أفريل/نيسان 2024، سعادته البالغة بالتأهل إلى الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية واقتلاع تذكرة مونديال الأندية لعام 2025 في الولايات المتحدة الأميركية.

مدرّب الترجي: الحظ كان إلى جانب الفريق وهذا لا ينقص شيئاً من استحقاق اللاعبين، خاصة وأنه ليس من السهل الفوز على صن داونز ذهاباً وإياباً في دوري أبطال إفريقيا

وقال كاردوزو خلال الندوة الصحفية التي تلت مباراة الترجي ضدّ ماميلودي صن داونز، إن الحظ كان إلى جانب فريقه خلال هذا اللقاء، مضيفًا أن ذلك لا ينقص شيئاً من استحقاق اللاعبين، خاصة وأنه ليس من السهل الفوز على صن داونز ذهاباً وإياباً في دوري أبطال إفريقيا.

وأشار كاردوزو إلى أن الاستعداد لهذا اللقاء لم يكن سهلاً، مضيفاً أنه وطاقمه والفني واللاعبين عملوا بكل جد وكانوا واثقين من قدرتهم على تحقيق الفوز واستغلال الفرص التي توفّرت لاقتلاع ورقة العبور إلى الدور القادم.

 

 

وعبّر حارس الترجي معز بن شريفية في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية) عن سعادته ببلوغ نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، مشيرًا إلى أن المباراة ضدّ صن داونز لم تكن سهلة خاصة في ظل الوضع الجوي وانقطاع المباراة.

وأكد أن كل اللاعبين قدموا مردودًا جيدًا وكانوا في أتم الجاهزية للانتصار على بطل إفريقيا في مباراة الإياب، بعد هزمه في مباراة الذهاب في تونس.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو يتوجه بتهانيه لفريق الترجي التونسي بعد ضمان تأهله لمونديال الأندية لعام 2025 بالولايات المتحدة الأميركية

وبدوره أكد الظهير الأيسر للترجي الرياضي التونسي محمد أمين بن حميدة، أن المباراة ضدّ صن داونز كان صعبًا جدًا، مشيرًا إلى أن الحفاظ على تركيز اللاعبين طيلة فترة المباراة لم يكن سهلاً وتطلّب جهدًا كبيرًا، وعبّر عن أمله في أن يكون لقب بطل إفريقيا من نصيب الترجي الرياضي التونسي.

ومن جهته توجه السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بتهانيه لفريق الترجي التونسي الذي ضمن تأهله لمونديال الأندية لعام 2025 بالولايات المتحدة الأميركية إلى جانب كل من الأهلي المصري والرجاء البيضاوي وماميلودي صن داونز.

 

ويشار إلى أن الترجي الرياضي التونسي تأهل إلى نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بعد انتصاره، مساء الجمعة 26 أفريل/نيسان 2024، على مُضيفه ماميلودي صن داونز في إياب نصف نهائي رابطة الأبطال بهدف دون مقابل سجّله رائد بوشنيبة في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

ويذكر أنّ المباراة توقفت لمدة حوالي 40 دقيقة قبل استئناف اللعب من جديد، وذلك بسبب عاصفة رعدية ونزول أمطار غزيرة في بريتوريا بجنوب إفريقيا، بعد مرور 20 دقيقة فقط من الشوط الأول.

ومن المنتظر أن يواجه الترجي الرياضي التونسي الأهلي المصري حامل اللقب، في نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، علمًا وأنّ آخر ظهور للترجي في النهائي كان سنة 2019 التي حمل خلالها اللقب بعد انتصاره أمام الرجاء البيضاوي.