27-أبريل-2024
الترجي وصن داونز

آخر ظهور للترجي في نهائي رابطة الأبطال كانت سنة 2019 التي حمل خلالها اللقب

الترا تونس - فريق التحرير

 

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بعد انتصاره، مساء الجمعة 26 أفريل/نيسان 2024، أمام مُضيفه ماميلودي صن داونز في إياب نصف نهائي رابطة الأبطال.

الترجي الرياضي التونسي يضرب موعدًا في نهائي رابطة الأبطال الإفريقية مع حامل اللقب الأهلي المصري

وانتهت المباراة التي جمعت فريق باب سويقة بمضيفه الجنوب إفريقي، في ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بنتيجة هدف دون مقابل لصالح الترجي. وكان هدف المباراة من إمضاء الظهير الأيمن للترجي الرياضي التونسي رائد بوشنيبة في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

 

 

يشار إلى أنّ المباراة توقفت بعد مرور 20 دقيقة من الشوط الأول، وذلك بسبب عاصفة رعدية ونزول أمطار غزيرة في بريتوريا بجنوب إفريقيا، وذلك بقرار من حكم المباراة السنغالي عيسى سي.

وبانتهاء العاصفة عادت المباراة من جديد، لينتهي الشوط الأول بعد ذلك بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

 

وكانت مباراة ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، التي لُعبت بالملعب الأولمبي برادس السبت 20 أفريل/نيسان 2024، قد انتهت بفوز الترجي الرياضي التونسي بنتيجة هدف دون مقابل.

وتوازيًا مع مباراة الترجي وصن داونز انتصر النادي الأهلي أمام مازمبي في مباراة إياب نصف نهائي رابطة الأبطال بالقاهرة، بنتيجة 3 أهداف دون مقابل من إمضاء محمد عبد المنعم في الدقيقة 68، ووسام أبو علي في الدقيقة 83، وأكرم توفيق في الوقت بدل الضائع.

 

 

وبذلك ضرب الترجي الرياضي التونسي موعدًا مع الأهلي حامل اللقب، في نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، علمًا وأنّ آخر ظهور للترجي في النهائي كان سنة 2019 التي حمل خلالها اللقب بعد انتصاره أمام الرجاء البيضاوي. وللتذكير فإنّ الترجي التونسي لم يتمكّن من تجاوز نادي الأهلي في نصف نهائي رابطة الأبطال خلال موسمي 2021 و2023.

ضمن الترجي بهذا الانتصار تأهله لمونديال الأندية لعام 2025 بالولايات المتحدة إلى جانب كل من الأهلي المصري والرجاء البيضاوي وماميلودي صن داونز.

وبهذا الانتصار، يكون الترجي التونسي أول فريق يحقق الفوز ذهابًا وإيابًا على بطل جنوب إفريقيا، ماميلودي صن داونز. كما ضمن الترجي بهذا الانتصار تأهله لمونديال الأندية لعام 2025 بالولايات المتحدة إلى جانب كل من الأهلي المصري والرجاء البيضاوي وماميلودي صن داونز.

 


صورة