23-يوليو-2023
نار

لم تعرف بعد أسباب إقدامه على هذا الفعل

الترا تونس - فريق التحرير

 

أقدم شاب تونسي على محاولة الانتحار بإضرام النار في نفسه في وسط العاصمة التونسية، ما تسبّب له بحروق من الدرجة الثانية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وسائل إعلام محلية، الأحد 23 جويلية/يوليو 2023.

جرت الحادثة ليل السبت-الأحد في شارع الحبيب بورقيبة، حين قام شخص يبلغ من العمر 35 عامًا بإضرام النار أمام المارة

وجرت الحادثة ليل السبت-الأحد في شارع الحبيب بورقيبة بالقرب من مقر وزارة الداخلية، حين قام الشخص الذي يبلغ من العمر 35 عامًا بإضرام النار أمام المارة، وفقًا لذات المصدر. وقد نُقل على الأثر إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ولم تعرف بعد أسباب إقدامه على هذا الفعل، كما لم يتسنّ لفرانس برس الحصول على تعليق من وزارة الداخلية حول الحادثة.

لم تعرف بعد أسباب إقدامه على هذا الفعل

وتتكرر خلال السنوات الماضية حالات مشابهة من محاولات انتحار بطرق متعددة. في منتصف أفريل/نيسان الفائت، توفي لاعب كرة القدم التونسي نزار عيساوي بعد أن أضرم النار في جسده في محافظة القيروان (وسط) احتجاجًا على تعامل قوات الشرطة معه.

ومنذ مطلع العام 2023 وإلى حدود شهر ماي/أيار، أقدم 72 شخصًا على الانتحار، وفقًا لإحصاءات نشرتهما منظمة "المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية" المتخصصة في متابعة ملفات الهجرة غير النظامية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية. وتؤكد المنظمة في تقاريرها أن أهم الدوافع للانتحار هي الأمراض العقلية والنفسية والاحتجاج على الأوضاع الاجتماعية الصعبة.

منذ مطلع العام 2023 وإلى حدود شهر ماي، أقدم 72 شخصًا على الانتحار، وفقًا لإحصاءات نشرها "المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية"

وتحصل غالبية عمليات الانتحار في المحافظات الداخية للبلاد، حيث ترتفع نسب الفقر والبطالة.