02-نوفمبر-2022
نقل تونس

إثر التوصل إلى اتفاق بصرف المستحقات المالية لأعوان شركة نقل تونس (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الكاتب العام للفرع الجامعي للنقل بتونس محمد ناجي حمدي، الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بأنه تقرر تعليق إضراب أعوان شركة نقل تونس واستئناف نشاط حركة المترو الخفيف والحافلات بصفة طبيعية بداية من الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

الكاتب العام للفرع الجامعي للنقل بتونس: تقرر تعليق إضراب أعوان شركة نقل تونس إثر التوصل إلى اتفاق بصرف مستحقاتهم المالية الخميس

وأوضح، في تصريح لإذاعة "شمس أف أم" (محلية)، بأن قرار تعليق الإضراب جاء على خلفية التوصل إلى اتفاق بصرف المستحقات المالية لأعوان شركة نقل تونس الخميس.

وكان أعوان شركة نقل تونس قد دخلوا، الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في إضراب فجئي ومفتوح، وفق ما أكده كاتب عام الفرع الجامعي للنقل بتونس محمد الناجي.

وأوضح ناجي، في تصريح لإذاعة "ديوان أف أم" (محلية)، أنّ إضراب أعوان الشركة أيضًا التي تضمّ خطوط المترو والحافلات و"TGM"، إلى عدم صرف الأجور. بالإضافة إلى أن "هناك مشاكل عديدة على مستوى النقل، إذ أنّ الأسطول المتوفر حاليًا غير جاهز كما يجب لتأمين العدد الكافي من الركاب" وفقه.

وسبق أن أعلنت النقابات الأساسية لقطاع النقل بجهة تونس، في 19 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن اعتزامها الدخول في إضراب جهوي. 

وأوضحت النقابات، في لائحة إضراب نشرتها الجامعة العامة للنقل على صفحتها بفيسبوك، أن قرارها يأتي احتجاجًا على "لا مبالاة سلطة الإشراف تجاه التدهور المستمر لمؤسسات قطاع النقل رغم خطورة المسألة"، مشيرة إلى أنه أصبح لديها "شبه قناعة بأنها سياسة ممنهجة لإنهاك المؤسسات حتى تكون ذريعة للتفويت فيها لاحقًا"،  وفق ما ورد في نص اللائحة.