30-ديسمبر-2020

استئناف العمل بالمحاكم بداية من يوم الخميس 31 ديسمبر 2020

الترا تونس - فريق التحرير

 

تمّ، الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول 2020، إمضاء اتفاق بين رئاسة الحكومة والجامعة العامة لأعوان وزارة العدل وأملاك الدولة والملكية العقارية، الذي سيتم بموجبه استئناف العمل بالمحاكم بداية من يوم الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

وأشار مستشار رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الاجتماعية سليم التيساوي، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أهمية هذا الاتفاق من حيث تحسين ظروف العمل بالمحاكم، موضحًا أنه سيتم العمل على تجاوز باقي النقاط العالقة في المستقبل القريب عن طريق الحوار وذلك في إطار رؤية إصلاحية شاملة في مختلف جوانبها.

بموجب الاتفاق سيتمّ استئناف العمل بالمحاكم بداية من يوم الخميس 31 ديسمبر 2020

من جانبه، اعتبر المكلف بمأمورية بديوان وزير العدل مكرم الجلاصي أن الاتفاق يأتي بعد مفاوضات جدية تم فيها تغليب المصلحة الوطنية من قبل كافة الأطراف، مشيرًا إلى أنه وقعت الاستجابة لبعض المطالب الاجتماعية في إطار المساواة مع بقية منتسبي الوظيفة العمومية.

وأكد عودة المحاكم ومصالح المتقاضين للعمل 31 ديسمبر/كانون الأول 2020 على أن يتواصل التفاوض في بقية النقاط العالقة، وفق تعبيره.

ومن جهته، أفاد كاتب عام الجامعة العامة لأعوان وزارة العدل وأملاك الدولة والملكية العقارية حافظ بوقرة بأنه لمس تجاوبًا إيجابيًا من قبل رئاسة الحكومة وسلطة الإشراف، معتبرًا أن الاتفاق الذي تم توقيعه هو بداية لإمضاء محاضر لاتفاقات أخرى، وفق نص البلاغ.

يذكر أن أعوان العدليّة قد دخلوا في اعتصام مفتوح بمقرات المحاكم منذ يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ونفذوا الجمعة تجمّعًا بمقر قصر العدالة بتونس في إطار "يوم الغضب"، الذي دعت إليه الجامعة العامّة لأعوان العدليّة وأملاك الدولة والملكية العقاريّة التابعة لاتحاد الشغل، حيث أعلنوا مواصلة الإضراب إلى حين فتح باب التفاوض معهم وتحقيق مطالبهم.

-- امضاء اتفاق بين رئاسة الحكومة والجامعة العامة لأعوان وزارة العدل وأملاك الدولة والملكية العقارية ✅ تمّ بعد ظهر اليوم...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Mercredi 30 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

نفذوا "يوم غضب" وأعلنوا مواصلة الإضراب.. ما فحوى لقاء الغنوشي بأعوان العدلية؟

أعلنوا مواصلة إضرابهم: أعوان العدلية ينفذون "يوم غضب" (فيديو)