21-ديسمبر-2023
المنتخب التونسي

حافظ المنتخب التونسي على مركزه الثالث إفريقيًا (صورة أرشيفية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس 21 ديسمبر/ كانون الأول 2023، التصنيف الجديد لـ "الفيفا" الخاص بالشهر الجاري، والذي جاء فيه أنّ المنتخب التونسي أنهى سنة 2023 في المركز الـ28. 

أنهى المنتخب التونسي سنة 2023 في المركز الـ28 عالميًا محافظًا على مركزه الثالث إفريقيًا

ويشار إلى أنّ المنتخب التونسي قد حافظ في 2023 على ترتيبه في المركز الثالث إفريقيًا مقارنة بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني المنقضي، مسبوقًا بالمنتخب المغربي الذي احتلّ المركز الأول إفريقيًا والـ13 عالميًا، والمنتخب السنغالي الثاني إفريقيًا والـ20 عالميًا.

وقد حلّ المنتخب الجزائري في المركز الرابع إفريقيًا والـ30 عالميًا، بينما احتلّ المنتخب المصري المركز الخامس إفريقيًا والـ33 عالميًا.

المنتخب المغربي والمنتخب السنغالي حلّا في المركز الأول والثاني على مستوى القارة الإفريقية قبل المنتخب التونسي

وفيما يلي ترتيب المنتخبات الخمس الأوائل على مستوى القارة الإفريقية:

  1. المنتخب المغربي
  2. المنتخب السنغالي
  3. المنتخب التونسي
  4. المنتخب الجزائري
  5. المنتخب المصري

 

 

وفيما يخصّ صدارة الترتيب، فقد مستوى حافظ المنتخب الأرجنتيني حامل لقب كأس العالم الأخيرة على المركز الأول في التصنيف الأخير لسنة 2023.

جدير بالذكر أنّ التصنيف الجديد لـ "الفيفا" لم يشهد تغييرًا يُذكر على مستوى المراكز العشرة الأولى، إذ جاء المنتخب الفرنسي والإنجليزي والبلجيكي والبرازيلي والهولندي والإسبانيي والإيطالي والكرواتيي، على التوالي بعد المنتخب الأرجنتيني.

 

 

يذكر أنّ التصنيف الشهري الخاص بالمنتخبات، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، قد عرف بعض التغيير في ترتيب المنتخبات، إذ صعد المنتخب التونسي إلى المركز 28 في الترتيب العالمي متقدمًا بأربعة مراكز مقارنة بتصنيف الشهر الذي يسبقه.