21-نوفمبر-2023
المنتخب التونسي مالاوي كأس العالم 2026

المنتخب التونسي ينتصر أمام مالاوي في ثاني مباراة له في إطار تصفيات كأس العالم

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتصر المنتخب التونسي لكرة القدم، الثلاثاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، على مُضيفه منتخب مالاوي في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب "بنغي" في مالاوي، في إطار تصفيات كأس العالم 2026، بنتيجة هدف دون مقابل.

انتصر المنتخب التونسي أمام مالاوي في تصفيات كأس العالم وسجّل هدف المباراة يوسف المساكني بضربة جزاء 

وقد انتهى الشوط الأول بلا أهداف، بينما تحصل المنتخب التونسي على ضربة جزاء مع اقتراب نهاية الشوط الثاني نفذها اللاعب يوسف المساكني ودوّن من خلالها هدفًا في شباك مالاوي في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

 

 

 

ولعب المنتخب التونسي بالتشكيلة الأساسية التالية: البشير بن سعيد، وجدي كشريدة، علي العابدي، ياسين مرياح، منتصر الطالبي، عيسى العيدوني، إلياس السخيري، الفرجاني الساسي، يوسف المساكني، طه ياسين الخنيسي، نعيم السليتي.

وقد تخلّف كلّ من اللاعب محمد علي بن رمضان الذي سيواصل العلاج من مخلفات إصابته في صفوف ناديه، و كذلك اللاعب حمزة رفيعة الذي بشّر بمولود جديد ليلة مباراة المنتخب ضد ساوتومي وبالتالي تم السماح له بالالتحاق بعائلته، وفق ما سبق أن أفادت به الجامعة التونسية لكرة القدم.

 

 

وكان المنتخب التونسي لكرة القدم قد انتصر، مساء الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أمام منتخب ساوتومي وبرانسيب في المباراة التي جمعتهما بالملعب الأولمبي برادس، في إطار تصفيات كأس العالم 2026، برباعية نظيفة.

سبق أن انتصر المنتخب التونسي في مباراته الأولى في إطار تصفيات كأس العالم أمام ساوتومي برباعية نظيفة

يشار إلى أنّ المنتخب التونسي يتواجد ضمن المجموعة الثامنة في إطار تصفيات كأس العالم 2026، مع منتخبات ساوتومي ومالاوي وغينيا الاستوائية وليبيريا وناميبيا.

وسبق للمنتخب التونسي أن انقاد لخسارتين متتاليتين في مقابلتين ودّيتين، الأولى ضدّ نظيره الكوري الجنوبي، على أرضه، والثانية أمام نظيره الياباني على أرضه أيضًا، في إطار الاستعداد لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي ستنتظم في الكوت ديفوار وتصفيات كأس العالم 2026.