07-ديسمبر-2023
المنتخب التونسي

صورة أرشيفية لبعض لاعبي المنتخب التونسي (الجامعة التونسية لكرة القدم)

الترا تونس - فريق التحرير

 

في إطار آخر تحضيراته لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستنعقد في الكوت ديفوار 2023، في الدورة المؤجلة إلى 2024، يخوض المنتخب التونسي لكرة القدم، مباراتين وديتين يومي 6 و10 جانفي/ يناير القادم بملعب حمادي العقربي برادس.

يخوض المنتخب التونسي لكرة القدم، مباراتين وديتين يومي 6 و10 جانفي 2024 بملعب حمادي العقربي برادس في إطار آخر تحضيراته لنهائيات كأس إفريقيا للأمم

ووفق ما أعلنته الجامعة التونسية لكرة القدم الخميس 7 ديسمبر/ كانون الأول 2023، فإن المنتخب التونسي سيخوض مباراته الودية الأولى أمام المنتخب الموريتاني يوم 6 جانفي/ يناير 2024 قبل أن يلاقي منتخب الرأس الأخضر يوم 10 من الشهر نفسه، في مباراة ثانية، في إطار استعداداته للمسابقة القارية.

يشار إلى أنّ المنتخب التونسي لكرة القدم، قد أنهى الخميس 7 سبتمبر/أيلول 2023، تصفيات كأس إفريقيا التي ستقام في الكوت ديفوار بداية العام القادم، بانتصاره على بوتسوانا بنتيجة 3ـ0، في اللقاء الذي دار بملعب حمادي العقربي برادس في الجولة السادسة من المجموعة السادسة. 

 

 

وقد فاز المنتخب التونسي وديًا على نظيره المصري أيضًا، بنتيجة 3 أهداف لهدف.

كما أنهى المنتخب التونسي التصفيات، كأفضل خط دفاع في كل المجموعات بقبول هدف واحد.

المنتخب التونسي سيخوض منافسات الدور الأول لمسابقة كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها كوت ديفوار من 13 جانفي إلى 11 فيفري 2024 ضمن المجموعة الخامسة

وقد أكد المنتخب التونسي بهذا الانتصار، تأهله إلى النهائيات القارية في صدارة المجموعة العاشرة برصيد 13 نقطة، علمًا وأن المنتخب دعم رقمه القياسي في الحضور المتتالي في النهائيات، حيث لم يغب عن كأس إفريقيا منذ عام 1994.

يذكر أنّ المنتخب التونسي سيخوض منافسات الدور الأول لمسابقة كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها كوت ديفوار من 13 جانفي إلى 11 فيفري/ شباط 2024 ضمن المجموعة الخامسة.

وسيفتتح المنتخب التونسي أولى مبارياته بملاقاة المنتخب الناميبي يوم 16 جانفي/ شباط على الساعة الخامسة مساء، فيما يواجه في الجولة الثانية، المنتخب المالي يوم 20 جانفي من الشهر نفسه، على الساعة الثامنة ليلًا، وسيختتم في الدور الأول سلسلة لقاءاته بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا يوم 24 جانفي/ شباط بداية من الخامسة مساء.