13-سبتمبر-2023
منتخب تونس لكرة القدم

كان منتخب تونس قد فاز أمام نظيره المصري بـ3 أهداف مقابل هدف

الترا تونس - فريق التحرير

 

احتفى منتخب تونس لكرة القدم بفوزه، الثلاثاء 12 سبتمبر/أيلول 2023، أمام نظيره المصري، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء ودي استعدادًا لانطلاق تصفيات كأس إفريقيا للأمم، بملعب الدفاع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة.

 

  • المدرب التونسي: "منتخب تونس على الطريق الصحيح"

وقال مدرّب المنتخب التونسي جلال القادري، وفق ما جاء في مقطع فيديو نشرته الجامعة التونسية لكرة القدم على صفحتها الرسمية بفيسبوك، إنّ منتخب تونس أثبت مرّة أخرى أنّه يسير على الطريق الصحيح وأنه يعمل ويجتهد.

جلال القادري: منتخب تونس أثبت مرّة أخرى أنّه يسير على الطريق الصحيح وأنه يعمل ويجتهد.. وحتى وإن كانت مباراة ودية فقد رأينا فيها عدة نقاط إيجابية ويبقى دائمًا هدفنا الفوز بالكأس الإفريقية

وتابع قائلًا: "بالنسبة لي بقطع النظر عن الفوز الذي لا نراه دائمًا في مصر وبهذه الطريقة، فإنّ أكبر مكسب هي الأجواء الصحية داخل الفريق والثقة الكبرى التي تنغرس في روح المجموعة".

وأكد القادري أنّ المنتخب التونسي يتقدم بثبات، بلاعبين المؤطرين الذين هم دائمًا مؤثرون في الأوقات الصعبة وأيضًا بلاعبيه الجدد الذين هم يندمجون شيئًا شيئًا"، معقبًا: "المنتخب التونسي بصدد التجدد وهو في نفس الوقت محافظ على ثوابته، وهي معادلة صعبة"، وفق تقديره.

وأضاف المدرب التونسي: حتى وإن كانت مباراة ودية، فقد رأينا فيها عدة نقاط إيجابية، وقد قمنا بخيارات تكتيكية لم تكن سهلة للبحث دائمًا عن حلول تقدم الإضافة، خاتمًا حديثه بالقول: "يبقى دائمًا هدفنا الفوز بالكأس الإفريقية".

 

 

  • لاعبون تونسيون: فوز مستحق

وعبّر عدة لاعبين تونسيين عن فرحتهم بهذا الفوز أمام المنتخب المصري وعلى الأراضي المصرية. وقال اللاعب محمد علي بن رمضان: "كنا نلعب منذ البداية من أجل الفوز وهو ما حققناه"، متابعًا القول: "لقد كان انتصارًا مستحقًا".

اللاعب محمد علي بن رمضان: كنا نلعب منذ البداية من أجل الفوز وهو ما حققناه.. لقد كان انتصارًا مستحقًا ونأمل أن يتواصل الفوز لصالح المنتخب التونسي في المباريات القادمة

وعبّر بن رمضان، وفق مقطع فيديو نشرته الجامعة التونسية لكرة القدم، عن أمله في أن يتواصل الفوز لصالح المنتخب التونسي في المباريات القادمة.

 

 

بدوره، ثمّن اللاعب التونسي إلياس العاشوري الفوز الذي حققه المنتخب التونسي أمام نظيره المصري، مصرحًا: "أعتقد أننا حققنا انتصارًا جيدًا أمام منتخب كبير كالمنتخب المصري".

اللاعب وجدي كشريدة: صحيح أنه لا يزال هناك بعض الهفوات التي يجب علينا تداركها لكن عمومًا المباراة كانت جيدة وحققنا نتيجة إيجابية ضد فريق محترم جدًا

ومن جانبه، قال اللاعب وجدي كشريدة: "لعبنا مباراة جيدة، صحيح أنه لا يزال هناك بعض الهفوات التي يجب علينا تداركها لكن عمومًا المباراة كانت جيدة وحققنا نتيجة إيجابية ضد فريق محترم جدًا"، وفق تقديره.

 

 

 

وكان المنتخب التونسي لكرة القدم قد انتصر، الثلاثاء 12 سبتمبر/ أيلول 2023، على نظيره المصري في لقاء ودي استعدادًا لانطلاق تصفيات كأس إفريقيا للأمم، بنتيجة 3 أهداف لهدف.

وقد سجل الهدف الأول في مستهل المباراة، اللاعب عيسى العيدوني، قبل أن يسجل الهدف الثاني لصالح المنتخب التونسي، اللاعب حمدي فتحي ضد مرماه.

وقد عاد المنتخب المصري للتسجيل عن طريق اللاعب عمر كمال في الدقيقة 34 من عمر المباراة، ليسجّل اللاعب حمزة رفيع الهدف الثالث لتونس في الدقيقة 94.