06-سبتمبر-2021

صفحات تداولت خبرًا حول تأمين إطارات في الجيش رحلة بحرية بسبب إضراب أعوان الشركة التونسية للملاحة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الشركة التونسيّة للملاحة، الأحد 5 سبتمبر/أيلول 2021، أنّ صفحة تواصل اجتماعي أعادت تداول مقال يخص بعض الأحداث التي مسّت بإبحار السفينة قرطاج وقع نشره منذ ثلاث سنوات ووقع تكذيبه في ذلك الحين. 

شركة الملاحة: الرحلات البحرية متواصلة بصفة عادية وما يقع تداوله لا أساس له من الصحة

وكان عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداول خبرًا مفاده أنه قد تمت الاستعانة بـ 10 ميكانيكيين وفنيين من البحرية العسكرية لتأمين قيادة الباخرة قرطاج، إثر إضراب عدد من إطارات القيادات ووصول باب التفاوض معهم إلى أفق مسدود ما تسبب في تعطيل مصالح 2500 مسافرًا وجدوا أنفسهم عالقين بميناء حلق الوادي الأمر الذي أثار حالة احتقان كبرى في صفوفهم، وفق ما تم تداوله.

الخبر المغلوط الذي تتداوله بعض الصفحات على فيسبوك

وفندت الشركة التونسيّة للملاحة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، ما وقع تداوله، مؤكدة أنّ "ما صدر بهذه الصفحة لا أساس له من الصحة" وأنّ "رحلاتها متواصلة بصفة عادية ولم تتعرض أيّ من البواخر إلى ما وقع نشره". 

كما دعت الشركة أصحاب الصفحات الاجتماعية وغيرهم إلى التحلّي بالمسؤولية والتثبت من الأخبار قبل نشرها، وفق ما جاء في نص البلاغ.

جدير بالإشارة إلى أن الفترة الأخيرة تشهد موجة واسعة لانتشار الأخبار الكاذبة التي يتمّ تناقلها بين عدد كبير من مستعملي منصات التواصل الاجتماعي دون التثبت من مصدرها أو صحتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 أخبار خاطئة تداولتها منصات التواصل الاجتماعي في تونس مؤخرًا

إثر تداول معطيات عن ثروته وزوجته.. البحيري يوضح