18-مارس-2024
فلسطين القضية الفلسطينية وقفة تضامن

(صورة أرشيفية من تحرك احتجاجي ليلي سابق في أول أيام رمضان/ تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نظمت تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس، الاثنين 18 مارس/آذار 2024، وقفة احتجاجية ليلية أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، رفضًا وإدانة لاستمرار العدوان الصهيوني على غزة وتواصل جرائم الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني بشراكة دول الهيمنة والاستكبار وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا.

تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس تنظم تحركًا احتجاجيًا ليليًا رفضًا لاستمرار العدوان على غزة وتواصل جرائم الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني بتواطؤ دولي

ورفع المتظاهرون شعارات مساندة للشعب الفلسطيني وداعمة للمقاومة، وأخرى منددة بجرائم الاحتلال، ومن بين هذه الشعارات: "مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة"، "غزة غزة رمز العزة"، "لا صلح لا اعتراف لا تفاوض"، "النار النار الدم الدم الصهيوني لازم يُهزم"، "فتح المعابر واجب كسر الحصار واجب"، "فلسطين عربية لا بديل عن البندقية"، وغيرها من الشعارات.

كما رددوا شعارات تدين تواطؤ القوى العظمى في دعم ومساندة الكيان الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني، داعين إلى غلق سفارات هذه الدول في تونس، ومن بين هذه الشعارات: "الفرنسيس والأمريكان شركاء في العدوان"، "لا مصالح صهيونية على الأراضي التونسية"، "طرد السفير واجب غلق السفارة واجب"، وغيرها.

كغيرها من التحركات الداعمة للقضية الفلسطينية، نادى المتظاهرون في الوقفة التضامنية شعارات منادية بسنّ قانون يجرّم التطبيع مع الكيان الصهيوني في تونس

وكغيرها من التحركات الداعمة للقضية الفلسطينية، نادى المتظاهرون في الوقفة التضامنية شعارات منادية بسنّ قانون يجرّم التطبيع مع الكيان الصهيوني في تونس، على غرار: "الشعب يريد تجريم التطبيع"، "تجريم التطبيع واجب"، "جرّم جرّم التطبيع"، "فلسطين مش للبيع يا عصابة التطبيع"، إلى غير ذلك من الشعارات.

 

 

 

ويتنزّل هذا التحرّك، في إطار تلبية نداء الفصائل الفلسطينية وانخراطًا في "طوفان رمضان". وكانت تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين في تونس، قد أعلنت الخميس 7 مارس/آذار 2024، انخراطها في دعوة "طوفان رمضان" من موقعها وبإمكانياتها كامل أيام شهر رمضان، تلبيةً لنداء المقاومة الفلسطينية.

تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين: سنعمل على تكثيف المسيرات الوطنية والوقفات الاحتجاجية أمام سفارات الدول الداعمة للعدو ومؤسساتها الملحقة ومن خلال الفعاليات الشعبية وحملات المقاطعة

وأوضحت، في بيان لها، أنّها ستعمل على تكثيف المسيرات الوطنية والوقفات الاحتجاجية أمام سفارات الدول الداعمة للعدو ومؤسساتها الملحقة، ومن خلال الفعاليات الشعبية وحملات المقاطعة وفق رزنامة سيتم الإعلان عليها ونشرها لاحقًا.

وجددت تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين دعوتها للتنظيمات والمجموعات السياسية الوطنية والتقدمية والثورية ومؤسسات المجتمع المدني المنتصرة للحق الفلسطيني من أجل الالتقاء حول "النضال الجامع خدمة للقضية الفلسطينية، ودعمًا وإسنادًا لخيار المقاومة والبندقية الموجهة للعدو الغاصب ومن يقف وراءه سبيلًا لتحرير كل فلسطين"، وفق تعبيرها.

يذكر أن الفصائل الفلسطينية أعلنت دعمها الكامل للدعوة والمشاركة في حملة "طوفان رمضان العالمية"، داعية الضمائر الحية في العالم لأكبر حراك عالمي رسمي وشعبي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي خلال شهر رمضان تحت عنوان "رمضان الطوفان" انتصارًا لعدالة القضية الفلسطينية.

كانت الفصائل الفلسطينية قد دعت الضمائر الحية في العالم لأكبر حراك عالمي رسمي وشعبي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي خلال شهر رمضان المبارك تحت عنوان "رمضان الطوفان" انتصارًا لعدالة القضية الفلسطينية

وأكدت، في بيانٍ نشرته الأحد 3 مارس/آذار 2024، أنّ هذا الحراك يأتي لمواجهة عدوان الاحتلال والضغط لوقف وإنهاء حرب الإبادة الجماعية على غزة وإفشال مخططات الاحتلال، داعية إلى أن يشمل هذا "الطوفان العالمي" تفعيل المقاطعة بأشكالها كافة وقطع كلّ الإمدادات للاحتلال، وإعلان الإضرابات والاعتصام في الميادين والساحات العامة وتنظيم المسيرات في العواصم والمدن كافة.


صورة