بن علية: الوضع الوبائي حرج في تونس

بن علية: الوضع الوبائي حرج في تونس

رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة (وسيم الجديدي/جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت مديرة المركز الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، الأربعاء 12 أوت/أغسطس 2020، إنّ الوضع الوبائي "حرج" مؤكدة أن تونس تشهد موجة ثانية من فيروس كورونا.

وأضافت، في ندوة صحفية، أنه تم تسجيل مناطق لانتشار عدوى الفيروس محليًا في كل من القيروان، وقابس، ومدنين وسوسة تحديدًا في منطقة سيدي بوعلي.

وأوضحت، في هذا الجانب، أن الفرق الطبية تقوم حاليًا بعمليات التقصي النشيط في القيروان، مشيرة إلى تسجيل بالخصوص حلقات عدوى محلية في قابس، مع بداية حلقة أخرى بجهة مدنين.

بن علية: تسجيل مناطق لانتشار عدوى فيروس كورونا محليًا في كل من القيروان، وقابس، ومدنين وسوسة

من جانبه، أكد مدير عام الصحة الطاهر قرقاح، خلال الندوة الصحفية، جاهزية وزارة الصحة للفترة المقبلة، مؤكدًا أن الوضع صعب ولكنه تحت السيطرة وفق قوله وذلك بشرط اتباع مختلف التوصيات الصحية.

وقال إن إستراتيجية وزارة الصحة نجحت في المرحلة الأولى ما أعطى وقتًا لإعادة تأهيل المستشفيات وتحسين أقسام الإنعاش والإيواء.

وأكد أن الإستراتيجية الحالية تقوم على التعايش عبر دعم الإستراتيجية الأولى القائمة على التقصي المبكر وعزل الحالات مع مزيد تدعيمها.

بدوره، أوضح رئيس لجنة الحجر الصحي محمد الرابحي إعداد الوزارة لشبكة مراكز للحاملين لفيروس كورونا، مستنكرًا عدم التزام المواطنين بالإجراءات الصحية في الفترة الحالية.

وأفاد مسؤول في وزارة الصحة، في جانب متصل، أن المستشفيات التونسية متوفرة على 1400 سرير مخصّص لاستعمال الأوكسجين و900 سرير إنعاش.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد لقاء المشيشي: هذه تصريحات رؤساء الكتل الأربع الأكثر تمثيلية

عمادة المهندسين تحذر الناجحين في باكلوريا 2020