انطلاقًا من السبت.. تطبيق الإجراء الخاص بتغير تصنيف دول فرنسا وبلجيكا وأيسلندا

انطلاقًا من السبت.. تطبيق الإجراء الخاص بتغير تصنيف دول فرنسا وبلجيكا وأيسلندا

(صورة تقريبية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الحكومة، مساء الثلاثاء 11 أوت/ أغسطس 2020، أن الإجراء الخاص بتغير تصنيف دول فرنسا وبلجيكا وأيسلندا من اللون الأخضر إلى اللون البرتقالي مما يجعل القادمين منها خاضعين لشرطي الدخول إلى تونس بتحليل مخبري PCR قبل 72 ساعة من تاريخ السفر على أن لا يتجاوز 120 ساعة عند الوصول إلى تونس مع ضرورة الالتزام بالحجر الذاتي، ينطلق تطبيقه بداية من تاريخ 15 أوت/ أغسطس 2020.

تغيّر تصنيف دول فرنسا وبلجيكا وايسلندا من اللون الأخضر إلى اللون البرتقالي مما يجعل القادمين منها خاضعين لشرطين للدخول إلى تونس

وقد تم اتخاذ هذا الإجراء على إثر انعقاد جلسة عمل وزارية، صباح الثلاثاء 11 أوت/ أغسطس 2020 والتي أقرت إجراءات وقائية جديدة بعد تطور الوضع الصحي، وتتمثل هذه الإجراءات في التالي:

تغيّر تصنيف دول فرنسا وبلجيكا وأيسلندا من اللون الأخضر إلى اللون البرتقالي مما يجعل القادمين منها خاضعين لشرطي الدخول الى تونس بتحليل مخبري PCR قبل 72 ساعة من تاريخ السفر على أن لا يتجاوز 120 ساعة عند الوصول إلى تونس مع ضرورة الالتزام بالحجر الذاتي.

إقرار إجبارية حمل الكمامات في المطارات، ومحطة الأرتال بتونس العاصمة، وميناء حلق الوادي، والمستشفيات والمصحات الخاصة والفضاءات التجارية الكبرى.

منع استعمال الشيشة في الفضاءات المغلقة.

تكثيف حملات المراقبة في الفضاءات الترفيهية المغلقة.

وأوضحت رئاسة الحكومة، في بلاغها، أن الإجراءات الجديدة لا تشمل الرحلات السياحية غير المنتظمة باعتبارها تخضع للبروتوكول الصحي المعلن سابقًا.

يُشار إلى أن الجلسة الوزارية ضمت رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ ووزير الصحة بالنيابة حبيب كشو وعدد من الإطارات الطبية وخصصت لمتابعة آخر تطورات الوضع الصحي والوبائي على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.



اقرأ/ي أيضًا:

تعرّف على الإجراءات الحكومية الجديدة لمواجهة كورونا

سيدي بوزيد: تشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا