19-مايو-2020

محاولة حرق قاطرة بمستودع قاطرات تابعة لشركة فسفاط قفصة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم محاكم قفصة جمال برهومي، الثلاثاء 19 ماي/أذار 2020، أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة أذنت اليوم للشّرطة العدلية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالجهة، بفتح بحث تحقيقي حول حادثة محاولة حرق قاطرة بمستودع صيانة وإصلاح قاطرات تابعة لشركة فسفاط قفصة من قبل شابين جدت مساء أمس الإثنين، وذلك إثر التفطن إليهما من قبل أعوان حراسة.

فتح بحث تحقيقي حول حادثة محاولة حرق قاطرة بمستودع صيانة وإصلاح قاطرات تابعة لشركة فسفاط قفصة

وأضاف، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه سيتم كذلك الاستماع إلى شهادات أعوان الحراسة الذين تفطنوا لهذه الحادثة قصد محاولة التعرف على أوصاف المشتبه فيهما.

من جانبه، أفاد الناطق الرسمي باسم الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، حسان ميعادي، أن الحادثة جدّت حوالي الساعة العاشرة والنصف من مساء الإثنين، عندما تفطن مكلف بفحص عربات نقل الفسفاط وعون حراسة إلى تحركات مشبوهة بمستودع القاطرات، وبتحولهما رفقة أعوان آخرين إلى المستودع، لاذا الشابان بالفرار، في حين تم العثور على عجلة مطاطية وقارورة بنزين على عين المكان.

وبخصوص حادثة حرق قاطرة لنقل الفسفاط نهاية الأسبوع المنقضي، أكد كمال الشارني، المكلف بمهمة بديوان وزارة الطاقة والمناجم، اليوم الثلاثاء، أن المعاينة الأولية أثبتت الصبغة الإجرامية للحادثة إثر وجود خلع في خزان القاطرة ومشاهدة الحراس لأشخاص حاملين لعجلات مطاطية.

وشدد، في تصريح لإذاعة "شمس أف أم"، أن الوزارة لا تهدف فقط لمعرفة الأشخاص المنفذين بل كذلك معرفة الأطراف المخططة لهذه الحادثة.

 

 

احباط محاولة من بعض الانفار على مستوى محطة الارتال بالقصر قفصة يتهيؤون لاشعال قطار لنقل الفسفاط... الارهاب الاقتصادي...

Publiée par ‎Tarek Kahlaoui طارق الكحلاوي‎ sur Lundi 18 mai 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب انحباس الأمطار: تراجع صابة الحبوب هذا الموسم

رابطة أحباء الإفريقي تعلن عدم اعترافها بهيئة اليونسي