19-مايو-2020

بعد تسليط عقوبات وخطايا جديدة ضد النادي (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رابطة أحباء النادي الإفريقي عدم اعترافها بالهيئة الحاليّة بقيادة رئيس النادي عبد السلام اليونسي واعتبارها هيئة منحلّة فاقدة للمشروعيّة مطالبة الجامعات الرّياضيّة بعدم التّعامل معها لتفادي تعرّضها لمشاكل في المستقبل.

وقالت الرابطة، في بيان الإثنين 18 ماي/أيار 2020، إنها تساند الخطوات القانونيّة المتّخذة من طرف منخرطي النّادي للدعوة لجلسة عامّة خارقة للعادة.

دعت رابطة أحباء النادي الإفريقي النيابة العمومية لفتح تحقيق في شبهات الفساد وإهدار المال العام

ودعت النيابة العمومية لفتح تحقيق في شبهات الفساد وإهدار المال العام مطالبة السلطات المعنية بالشأن الرياضي بالتدخل الفوري لإيقاف التجاوزات الصارخة لقانون الجمعيات الرياضية.

ويأتي هذا البيان، وفق الرابطة، بعد تفاجئ جماهير النادي نهاية الأسبوع المنقضي بأخبار خطايا وعقوبات جديدة من الفيفا بسبب قضايا رفعها لاعبون تمّ انتدابهم من الهيئة الحاليّة.

وأوضحت أن أسباب الخطايا المستوجبة تجاه اللاعبين تعود حسب أحكام الفيفا لأسباب إداريّة في طرق قطع العلاقة مع المعنييّن بالأمر.

واعتبرت الرابطة إن تكرار هذه الأخطاء بنفس الطّريقة عشرات المرّات يتجاوز سوء المعرفة أو عدم الكفاءة، بل يفتح أبواب الشكّ إلى خلل مقصود أو سوء نيّة قصد استنزاف موارد النّادي بهدف الاستثراء غير المشروع لأشخاص بعينهم على حساب النادي وجماهيره العريضة، وفق نص البيان.

تونس في 18 ماي 2020 بيان تفاجأت جماهير النادي الإفريقي نهاية الأسبوع المنقضي بأخبار خطايا وعقوبات جديدة من الفيفا بسبب...

Publiée par ‎Ligue Clubiste رابطة أحباء النادي الافريقي‎ sur Lundi 18 mai 2020

اقرأ/ي أيضًا:

خاصّ: إحالة ملفات شبهات فساد لمسيّرين في النادي الإفريقي على القضاء

بسبب انحباس الأمطار: تراجع صابة الحبوب هذا الموسم