17-مايو-2020

قرائن قوية تدعم شبهة الفعل الإجرامي وفق شركة فسفاط قفصة

الترا تونس - فريق التحرير 

 

أكدت شركة فسفاط قفصة أن المعاينات الفنية الأولية تبين وجود "قرائن قوية تدعم شبهة الفعل الإجرامي بصيغة الحرق المتعمد" لقاطرة بمحطة "صهيب" لشحن الفسفاط التجاري يوم الجمعة 15 ماي/آيار الماضي تزامنًا مع موعد الإفطار.

وأوضحت الشركة، في بلاغ السبت، أن القاطرة المذكورة مقتناة حديثًا ضمن أسطول من 7 قاطرات بكلفة تناهز 7 مليون دينار للقاطرة الواحدة.

 القاطرة المتضررة مقتناة حديثًا ضمن أسطول من 7 قاطرات بكلفة تناهز 7 مليون دينار للقاطرة الواحدة

وأضافت أن النيابة العمومية قررت فتح تحقيق جنائي باشرت فيه أعمال البحث والتقصي فرقة الحرس الوطني للأبحاث والتفتيش بمنطقة قفصة لتحديد المسؤوليات.

وعبرت الشركة عن إدانتها للفعل الإجرامي مهيبة بكل أهالي الحوض المنجمي بضرورة مزيد بذل الجهد للحفاظ على ممتلكات الشركة كمكسب وطني عزيز، وفق نص البلاغ.

وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من هذه العملية الإجرامية مطالبين السلطات السياسية والقضائية بتحديد المسؤوليات ومحاسبة الفاعلين خاصة في ظل شبهات بارتباط حرق القاطرة بدوائر الفساد المرتبطة بقطاع الفسفاط.

من جانبه، أفاد النائب ياسين العياري أنه وجه مراسلة إلى وزير الدفاع عماد الحزقي لدراسة إمكانية تكفّل الجيش التونسي بنقل الفسفاط "بهدف قطع الطريق أمام العمليات التخريبية مستقبلًا".

مستودعات شركة فسفاط قفصة: حرق قاطرة نقل فسفاط جديدة شريناها عام 2017 باربعة مليارات و نصف. إذا الحريق جنائي و بفعل...

Publiée par ‎الاقتصاد بالفلّاقي‎ sur Samedi 16 mai 2020

نص المراسلة التي قام النائب عن أمل و عمل ياسين العياري بتوجيهها للسيد وزير الدفاع على خلفية عملية احتراق قاطرة مخصصة لجر...

Publiée par Yassine Ayari sur Samedi 16 mai 2020

إقليم شركة فسفاط #قفصة : حريق ---- يأتي على قاطرة مقتناة حديثا

Publiée par ‎Télévision tunisienne التلفزة الوطنية التونسية‎ sur Samedi 16 mai 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد: لن يضيع الحق الفلسطيني بوجود قوى تتصدى لشتى المؤامرات والترتيبات

بن علية: قد نتجه لسحب تراخيص من لا يلتزم بقواعد السلامة