بشرى بلحاج حميدة لحافظ قائد السبسي: أنت من خنت والدك

بشرى بلحاج حميدة لحافظ قائد السبسي: أنت من خنت والدك

قالت إن حافظ قائد السبسي فعل المستحيل للإطاحة بالحبيب الصيد

الترا تونس - فريق التحرير

 

توجهت النائب بالبرلمان والقيادية السابقة بحركة نداء تونس بشرى بلحاج حميدة برسالة إلى رئيس المجلس المركزي للنداء حافظ قائد السبسي مشيرة إلى أنها سمعت أنه يريد الحصول على لجوء سياسي في فرنسا وأنها تعرف أنه ليس لديه مشكل لجوء باعتبار أن لديه إقامة في قطر وقائلة "أنت داخل في لعبة.. لقد أتعبتنا نحو التونسيون وأتعبتنا في نداء تونس وأتعبت والدك كثيرًا".

وذكرت بلحاج حميدة، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابه الخاص في فيسبوك، الأربعاء 11 سبتمبر/ أيلول 2019، أن حافظ أثرت عليه الجماعة المحيطة به وأقنعته كي يصبح "زعيمًا"، مضيفة "من نهارتها ما رينا خير لا أحنا لا النداء لا الباجي قائد السبسي".

بشرى بلحاج حميدة لحافظ قائد السبسي: أنت ضربتنا وطردتنا من الحزب ولم تقبل نتائج الانتخابات الداخلية للحزب

وتوجهت لحافظ قائد السبسي بالقول "أنت ضربتنا وطردتنا من الحزب ولم تقبل نتائج الانتخابات الداخلية للحزب.. وبعد ذلك فعلت المستحيل للإطاحة بالحبيب الصيد -ولم نكن مقتنعين بذلك- لأنه اتخذ بعض المواقف ولم يرد أن تحكم أنت في الدولة.. ومن ثم أردت مرة أخرى أن تطيح بيوسف الشاهد لكن في هذه المرة قلنا يكفي".

وأضافت أنه مهما كانت نتيجة الانتخابات فهي سعيدة من أجل تونس وأنه (حافظ قائد السبسي) ارتكب عدة أخطاء في المدة الأخيرة على غرار موافقته على ظهور صورة وصفتها بـ"المهينة" لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في قناة تلفزية خاصة.

وذكرت بشرى بلحاج حميدة حافظ قائد السبسي بخطإ ثان قالت إنه ارتكبه وتمثل في رده على والده الباجي قائد السبسي عندما طلب منه مغادرة النداء بالقول "لن أغادر إلا بالعسكر"، مفيدة أنه حتى عندما فكر الرئيس الراحل في عدم الترشح مرة أخرى أراده حافظ أن يترشح حتى لو كان مثل "بوتفليقة"، على حدّ تعبيرها.

وأكدت أن حافظ قائد السبسي يريد أن يحكم ولكن "الأتعس من هذا هو الأشخاص الذين يعملون بك وخانوك" ومضيفة "أنت والجماعة الدايرين بيك خلاوا البلاد داخلة في حيط خاطر مصالحهم الخاصة" ومبينة أن جزءًا منهم ابتعد عن المشهد فيما سيحصل البقية على الحصانة البرلمانية مرة أخرى. وأشارت إلى أنها لم تؤمن يومًا بقصة التوريث إلا أن الجماعة المحيطين بحافظ هم من تحدثوا عن التوريث، وفق تأكيدها.

وأفادت بلحاج حميدة أن الباجي قائد السبسي طلب منها قبل مؤتمر النداء العودة إلى الحزب فبكت وسألته إذا كان يرضى أن تعمل مع أشخاص "ملوّثين" على حد تعبيرها، فرد عليها بأن لا تخاف لأن المؤتمر سينعقد وسيتم انتخاب أشخاص "نظاف" مبرزة أنها تأكدت حينها أن الباجي لن يورث ابنه لكن حافظ قائد السبسي يريد ذلك بالقوة.

وتوجهت لحافظ قائد السبسي بالقول "أنت من خنت والدك" مشددة على أنها لم تخن الرئيس الراحل داعية نجله إلى الابتعاد والتفكير في كيفية عدم الإضرار بالبلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حمة الهمامي: سأوقف مفاوضات "الأليكا" فورًا إذا فزت بالرئاسة

ما قصة التحويرات في سلك الأمن خلال الحملة الانتخابية؟