26-يوليو-2019

تأكيد الرئيس الراحل على الوحدة الوطنية قبل وفاته (رويترز)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد القيادي في حركة نداء تونس ونجل الرئيس الراحل حافظ قايد السبسي أن والده دائمًا ما أكد له على ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية وبقاء التونسيين صفًا واحدًا مهما تعددت الاختلافات، مضيفًا أن الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي أوصى التونسيين بأن البلاد أمانة في أعناقهم.

حافظ قايد السبسي: قدم والدي العديد من النصائح لي على المستوى السياسي والشخصي وهو ملك للشعب التونسي

وقال، في تصريحات صحفية، إنه لم يعد الآن ابن رئيس الجمهورية بل أصبح ابن الفقيد وفق قوله، قائلًا إنه لم يرث منه سوى الاسم والرمزية، مشيرًا إلى أن والده قدم له قبل وفاته نصائح على المستوى الشخصي والسياسي.

وبين أنه تحدث مع والده لساعات طويلة بعد وعكته الصحية الأخيرة، مضيفًا أن الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي كان متخوّفًا من انعراج تونس عن المسار الصحيح، على حد تعبيره.

لكن أكد حافظ قايد السبسي أن المسار الديمقراطي مستمر بثبات، مضيفًا ضرورة أن تعطي تونس المثل عن نموذجها الديمقراطي، ومبينًا أن الرئيس الراحل أمضى قبيل وفاته أمر دعوة الناخبين للانتخابات المقبلة.

فيما شدد، في نشرية على حسابه على فيسبوك، أن الباجي قايد السبسي هو "ملك للشعب التونسي"، مؤكدًا حق كل مواطن تونسي في مواكبة الجنازة الرسمية التي ستنعقد السبت 27 جويلية/يوليو الجاري من القصر الرئاسي بقرطاج نحو مقبرة الجلاز.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الباجي قائد السبسي: مسيرة أول رئيس منتخب ديمقراطيًا في تونس

ماذا كتب الرئيس الراحل عن نفسه وعن عائلته في مذكراته؟