10-يناير-2024
انقطاع المياه

من المنتظر استئناف التزويد تدريجيًا بداية من منتصف نهار من يوم الجمعة 12 جانفي (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد)، الأربعاء 10 جانفي/يناير 2024، بأنّ عطبًا مفاجئًا طرأ على القناة الرئيسية لعدد من المعتمديات بولايات الساحل وصفاقس، ما سيتسبب في تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع المياه.

الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه: عطب مفاجئ طرأ  على القناة الرئيسية لجلب المياه قطر 1600 مم المزودة لولايات الساحل وصفاقس مما سينجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء

وذكرت، في بلاغ له، أنّ "العطب طرأ على القناة الرئيسية لجلب المياه قطر 1600 مم المزودة لولايات الساحل وصفاقس على مستوى منطقة وريمة من معتمدية سيدي بوعلي بولاية سوسة، مما سينجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بداية من الساعة السادسة مساءً من الأربعاء بمعتمديات ولايات سوسة والمنستير والمهدية وصفاقس".

كما أشارت الشركة إلى أنه من المنتظر استئناف التزويد تدريجيًا بداية من منتصف نهار من يوم الجمعة 12 جانفي/يناير 2024 بعد استكمال أشغال الإصلاح، وفق ما جاء في نص البلاغ.

 

 

جدير بالذكر أنّ الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) كانت قد أعلنت أيضًا، الثلاثاء 9 جانفي/ يناير 2024، أنّ اضطرابًا وانقطاعًا في توزيع الماء الصالح للشرب سيطرأ بمعتمديتي منزل شاكر والصخيرة من ولاية صفاقس، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا من يوم الأربعاء 10 من الشهر الجاري.

وذكرت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، أنها برمجت أشغال إصلاح عطب طرأ على قناة جلب المياه قطر 800 مم باتجاه صفاقس على مستوى منطقة الحاج قاسم مما سينجر عنه تسجيل هذا الاضطراب والانقطاع.