07-نوفمبر-2023
احتجاجات على خلفية تواصل انقطاع الماء الصالح للشرب مدنين

أكد المحتجون أنّ تحركاتهم لن تتوقف إلى حين الاستجابة إلى مطلبهم (إذاعة تطاوين)

الترا تونس - فريق التحرير

 

احتجّ عدد من متساكني نهج الحرية ونهج حربوب بطريق بني خداش بولاية مدنين، ليل الاثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، على خلفية تواصل انقطاع الماء الصالح للشرب.

عمد المحتجون إلى إشعال العجلات المطاطية وغلق الطريق احتجاجًا على تواصل انقطاع الماء الصالح للشرب وإخلال السلطات المعنية بتعهداتها 

وعمد المحتجون، وفق ما نقلته الإذاعة الجهوية بتطاوين (عمومية)، إلى إشعال العجلات المطاطية وغلق الطريق، كشكل من أشكال الاحتجاج. وهذا التحرك الاحتجاجي هو الثاني في غضون أسبوعين، بعد ما اعتبره متساكنو المنطقة "إخلال السلطات المعنية بتعهداتها بحلّ هذا الإشكال"، وفق ما نقلته الإذاعة.

ويطالب المحتجون بالتدخل العاجل لوضع حد لمعضلة الانقطاع المتواصل للماء الصالح للشرب، مؤكدين أنّ تحركاتهم الاحتجاجية لن تتوقف إلى حين الاستجابة إلى مطلبهم.

طالب المحتجون بالتدخل العاجل لوضع حد لمعضلة الانقطاع المتواصل للماء الصالح للشرب مؤكدين أنّ تحركاتهم الاحتجاجية لن تتوقف إلى حين الاستجابة إلى مطلبهم

وقد تناقل نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي صورًا عديدة للتحرك الاحتجاجي الذي نفذه متساكنو نهج الحرية ونهج حربوب بطريق بني خداش بولاية مدنين، والتي تظهر غلقهم طريقًا رئيسية بحرق عجلات مطاطية ووضع حجارة ومعرقلات وسط الطريق.

 

 

 

 

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن الإطار التربوي بمدرسة حي الزيتوني طريق بني خداش بمدنين أنّ الدروس توقفت كامل الحصة الصباحية بالمدرسة احتجاجًا على تواصل انقطاع الماء الصالح للشرب منذ انطلاق العودة المدرسية على هذه المؤسسة.

توقفت الدروس كامل الحصة الصباحية بمدرسة حي الزيتوني طريق بني خداش احتجاجًا من الإطار التربوي على تواصل انقطاع الماء الصالح للشرب ما جعل الوضعية كارثية بالمدرسة خاصة على مستوى الوحدات الصحية

وذكر الإطار التربوي أنّ الوضعية في المدرسة كارثية خاصة على مستوى الوحدات الصحية التي تنبعث منها الروائح الكريهة، والتي أصبحت تهدد صحة وسلامة التلاميذ.