10-أكتوبر-2021

هو اللقاء الثاني من تنظيم الاتحاد في ذات السياق (صورة أرشيفية/الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انعقد، صباح السبت 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، لقاء جمع ممثلين عن المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل هم نور الدين الطبوبي وأنور بن قدور وسمير الشفي وصلاح الدين السالمي، بعدد من المختصين في القانون الدستوري والاقتصاد وعلم الاجتماع، وفق ما أكدته "الشعب نيوز"، النشرية الإلكترونية التابعة للمنظمة الشغيلة.

تم طرح "ارتباط الوضع السياسي بالوضعية المالية والاقتصادية والاجتماعية وضرورة الخروج السريع من الوضع الحالي وإعداد تصور ينقذ البلاد من حالة الغموض والضبابية"

وتمحور هذا اللقاء، وفق ذات النشرية، حول "الإصلاح السياسي ما بعد 25 جويلية/ يوليو"، وهو الثاني من تنظيم الاتحاد، وحضره الأساتذة سناء بن عاشور وأمين محفوظ ونائلة شعبان وسلوى الحمروني وسلسبيل القليبي وزكي الرحموني وسامي بن سلامة ومنجي السماعلي وحبيب الكراولي وعبد السلام النصيري وعبد الستار السحباني وحميدة بن عزيزة وعبد الرحمان اللاحقة وسامي العوادي.

وبيّن الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي أنه "تمت استضافة الأساتذة والخبراء لتقديم مقترحات للإصلاحات السياسية وأن المنظمة الشغيلة ستكون دومًا مدافعة عن الحريات وعن الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية"، مضيفًا أن "مبادرة الاتحاد بجمع ثلة من الكفاءات الوطنية في اختصاصات متنوعة تأتي للاستنارة بأفكارهم لمعاضدة مجهود الإصلاح"، وفقه.

وتهدف هذه اللقاءات إلى "تقديم مقترحات للإصلاحات السياسية وسيكون المحور إصلاح النظام السياسي وإصلاح المنظومة الانتخابية"، وفق ما نقلته "الشعب نيوز"، التي أكدت أنه قد تقرر تكوين مجموعتي عمل وسيتم لاحقًا عرض أعمال المجموعتين على الجلسة الموسعة للنقاش والتصديق على جملة المقترحات. وأشارت إلى أن المنظمة الشغيلة "ستعمل على إعداد موقف متكامل يعرض على هياكل المنظمة ويعتمد على منهج تشاركي".

وأوضحت أنه خلال هذا اللقاء الثاني، تم طرح "ارتباط الوضع السياسي بالوضعية المالية والاقتصادية والاجتماعية وضرورة الخروج السريع من الوضع الحالي وإعداد تصور ينقذ البلاد من حالة الغموض والضبابية".



اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل يشرع في إعداد تصورات حول القانون الانتخابي والنظام السياسي في تونس

الطبوبي: يجب أن ينصت سعيّد لمن يؤيده ولمن يختلف معه على حد السواء