انتقدت الأنظمة العربية المطبّعة: قصيدة لشاعرة شابة تونسية تتعرض للحذف (فيديو)

انتقدت الأنظمة العربية المطبّعة: قصيدة لشاعرة شابة تونسية تتعرض للحذف (فيديو)

أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثارت قصيدة الشاعرة التونسية الشابة مريم الطرابلسي (17 عامًا) الصادرة بعنوان "إلى مزبلة التاريخ" والتي انتقدت فيها "الرؤساء العرب" المطبعين مع الكيان الصهيوني، في إشارة إلى الإمارات والبحرين، جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي وفي مختلف المنابر الإعلامية العربية.

وأفادت الطرابلسي، في مداخلة لها على قناة الجزيرة، بأن قصيدتها تتعرض إلى حذف مستمر من طرف إدارة "فيسبوك"، معبرة عن استنكارها لذلك.

مريم الطرابلسي (الشاعرة التونسية الشابة) للرؤساء العرب المطبّعين: الناس زاروا المريخ وأنتم إلى مزبلة التاريخ

وقالت الشاعرة الشابة، في هذا الإطار: "أتعرض لتهديدات عبر فيسبوك، لكن لن أتنازل عن أفكاري ومبادئي".

وجاء في بعض من قصيدة مريم : "تعرفون الخونة رؤساء أغبياء أكثر الناس خبثًا ودهاء.. الناس زاروا المريخ وأنتم إلى مزبلة التاريخ"

وأوضحت مريم الطرابلسي أنها كانت قد كتبت قصيدتها منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يوم 28 جانفي/يناير عمّا أسماه بـ"صفقة القرن"، مضيفةً أن "خبر تطبيع دول عربية مع الكيان الصهيوني دفعها إلى أنشر القصيدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك".

وشددت الشابة التونسية على أن القضية الفلسطينية في حاجة إلى مقاومة فلسطينية- فلسطينية بعيدًا عن منطق التقسيم، مع دعم من الشعوب الأحرار"، معبرة عن أملها بأن أزمة فلسطين ستنتهي لا محالة، وأن الخونة سيذهبون إلى "مزبلة التاريخ" دون أدنى شك، وفق تعبيرها.

ولقيت قصيدة مريم الطرابلسي تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قامت عديد المجموعات بإعادة نشر القصيدة والتعبير عن مساندة ودعم الشابة التونسية ضد سياسة الحذف التي تتعرض إليها من "فيسبوك".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلس القضاء العدلي: تصريحات جمعية القضاة غير مسؤولة وتمسّ من سمعة القضاة

لهيذب: الوضع حرج وهناك نقص في الأسرّة المجهزة بالأوكسيجين