انتخاب سامية عبو رئيسة للمجلس الوطني للتيار الديمقراطي

انتخاب سامية عبو رئيسة للمجلس الوطني للتيار الديمقراطي

خلفًا لمجدي بن غزالة الذي كان قد أعلن استقالته في 23 سبتمبر 2021

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن التيار الديمقراطي، مساء السبت 23 أكتوبر/أيلول 2021، أنه تم انتخاب النائب سامية حمودة عبو رئيسة للمجلس الوطني للتيار الديمقراطي خلال أشغال المجلس المنعقد بالحمامات يومي 23 و 24 أكتوبر الجاري تحت اسم "دورة نزار مخلوفي" (النائب عن التيار الذي توفاه الأجل في حادث مرور بتاريخ 8 جويلية/يوليو 2021)، للتداول حول الوضع العام في البلاد وفي الوضع الداخلي للحزب استعدادًا لتنظيم مؤتمره الثالث.

تخلف سامية عبو، في رئاسة المجلس الوطني للتيار، مجدي بن غزالة الذي كان قد أعلن استقالته من التيار الديمقراطي في 23 سبتمبر 2021 

وتخلِف عبو، في رئاسة المجلس الوطني للتيار، مجدي بن غزالة الذي كان قد أعلن استقالته من التيار الديمقراطي في 23 سبتمبر/أيلول 2021.

وكان بن غزالة قد أوضح، في تفصيل خلفيات هذه الاستقالة، من خلال تدوينة على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، أعلن استقالتي من حزب التيار الديمقراطي.. وفي الأثناء يجب التأكيد أنه لا وجود لديمقراطية دون أحزاب ديمقراطية ذات مشاريع وطنية". وأضاف "الانفراد بالقرار والسلطة تكون نتائجه الاستبداد والاستبداد هو الشقيق التوأم للفساد". 

وتابع، في ذات التدوينة" "رفض ومحاربة منظومة ما قبل 25 جويلية لا تعالج بخرق الدستور ووضع أنظمة سياسية هلامية. ومعركة الديمقراطية والتنمية والعدالة الاجتماعية وبناء الدولة القوية والعادلة هي مسار متواصل ستكون انطلاقته الحقيقية بعد سقوط المنظومة الشعبوية التي ستخلف منظومة الفساد والإفساد"، وفق تعبيره.

ورغم عدم تصريحه مباشرة بعلاقة استقالته من حزب التيار بالتطورات السياسية داخل البلاد، فقد بدا واضحًا أن ما قدمه من تحليل إثر إعلانه الاستقالة في علاقة مباشرة بالتطورات الأخيرة في تونس.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

التيار الديمقراطي: رئيس المجلس الوطني للحزب يستقيل

حوار| بن غزالة يوضح أسباب استقالته من التيار وموقفه من التطورات السياسية بتونس