31-يوليو-2019

التقى الطبوبي والشاهد مساء الثلاثاء 30 جويليية 2019 (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، الأربعاء 31 جويلية/ تموز 2019، أنه يستأنف صباح الخميس 1 أوت/ آب 2019، مفاوضاته مع الحكومة حول الزيادة في أجور الوظيفة العمومية بعنوان سنتي 2018 و2019.

اتحاد الشغل: سيتم عقد جلسة بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية يحضرها وفدا اتحاد الشغل والحكومة

وبيّن اتحاد الشغل أنه سيتم عقد جلسة بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية يحضرها وفدا الاتحاد والحكومة لتكون ثاني جلسة بعد الجلسة التي عقدها الطرفان يوم 11 جويلية/ تموز الجاري.

يشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد التقى الثلاثاء بأمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي وتباحثا حول ملف المفاوضات الاجتماعية المتعلقة بالقسط الثالث من الزيادة في الوظيفة العمومية وبالزيادة الخصوصية للأطباء والمهندسين والأساتذة الجامعيين. وقد تم التأكيد، خلال الاجتماع، على سعي الطرفين إلى تنقية المناخات الاجتماعية وعلى ضرورة الإسراع بإنهاء هذه الجولة قريبًا جدًّا.

وكان الطبوبي قد توقع في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن لا تكون هذه المفاوضات صعبة وأن يتم استكمالها في أقرب الآجال، مذكرًا أن الطرفان كانا قد وقعا اتفاقًا ينصّ على أن يتم الانتهاء منها قبل موفى شهر جويليةّ/ تموز 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبو عن الرئيس الراحل: استجاب للكثير من تطلعات مناصري الثورة

تعرّف على الوزراء وكتاب الدولة المترشحين للانتخابات التشريعية