07-فبراير-2023
 الهلال الأحمر التونسي

دعا كل الراغبين في التبرع إلى التواصل مع خلية تنسيق المساعدات (صورة توضيحية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعرب الهلال الأحمر التونسي عن تضامنه التام مع الأشقاء في سوريا وتركيا على إثر الزلزال، الذي جدّ صباح الاثنين 6 فيفري/شباط 2023، وأسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.

أعلن الهلال الأحمر التونسي أنه سيتجه نحو إرسال مساعدات إلى سوريا وتركيا، داعيًا كل الراغبين في التبرع إلى التواصل مع خلية تنسيق المساعدات

وأعلن أنه سيتجه نحو إرسال مساعدات إلى البلدين، داعيًا كل الراغبين في التبرع إلى التواصل مع خلية تنسيق المساعدات على الأرقام التالية:
27552975
90279632
20284819

أو عن طريق الإيميل: contact@croissant-rouge.tn.

وأشار، في بيان اطلع عليه "الترا تونس" إلى أن المساعدات، من أغطية وحشايا ومواد ومستلزمات تنظيف ومواد غذائية وغيرها، تُرسل إلى المستودع المركزي للهلال الأحمر التونسي، ومقره شارع باريس عدد 37 مقرين 2035.

دعا الهلال الأحمر التونسي الأطباء والممرضين المتطوعين في هياكله الوطنية والجهوية والمحلية والذين لديهم جواز سفر إلى التسجيل الفوري

كما دعا الأطباء والممرضين المتطوعين في هياكله الوطنية والجهوية والمحلية والذين لديهم جواز سفر إلى التسجيل الفوري، استعدادًا للمساهمة في البعثة الرسمية المتجهة نحو البلدين المتضررين.

وقدم، في ذات البيان، أخلص التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى عائلات الضحايا متمنين الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وكان قد ضرب زلزال قوي، فجر يوم الاثنين، جنوب تركيا وشمال سوريا مما أدى إلى انهيار المباني في عشرات المدن ومقتل الآلاف. جاء الزلزال بقوة 7,7 درجة، وبلغت الهزات الأرضية العراق وجنوب سوريا وشمال فلسطين المحتلة، في أعنف زلزال تشهده المنطقة منذ عقود.

وأعربت تونس، مساء الاثنين 6 فيفري/شباط 2023، عن تضامنها التام مع الأشقاء في كل من سوريا وتركيا، إثر الزلزال المدمّر الذيّ جدّ صباح الاثنين وأسفر عن خسائر بشرية ومادية هائلة.

وجاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية أن "تونس تتقدم بأخلص التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى عائلات الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين والجرحى، وتسأل الله تعالى أن يحفظ الشعبين السوري والتركي الشقيقين من كلّ مكروه".

تونس تؤكد استعدادها لتقديم يد العون والمساهمة في دعم الجهود المبذولة من أجل تجاوز تداعيات هذه المأساة الإنسانية

كما عبّرت تونس، في ذات البلاغ، عن استعدادها لتقديم يد العون والمساهمة في دعم الجهود المبذولة في هذه الظروف الصعبة من أجل تجاوز تداعيات هذه المأساة الإنسانية.

وذكرت رئاسة الجمهورية أن الرئيس التونسي قيس سعيّد دعا إلى إرسال مساعدات عاجلة لكلّ من سوريا وتركيا، مشيرة إلى أن طائرات عسكرية ستتولى نقل هذه المساعدات إلى البلدين الشقيقين، وفق نص البلاغ.