18-يناير-2022

النهضة: المشروع الأحادي لرئيس الدولة المتمثل في استشارة إلكترونية يشهد فشلًا ذريعًا (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالبت حركة النهضة، في بيان نشرته الثلاثاء 18 جانفي/يناير 2022، بإطلاق سراح كافة الموقوفين على خلفية مظاهرات الاحتفاء بعيد الثورة يوم 14 من الشهر الجاري، مُدينة "بشدة الاعتداء بالعنف الشديد على عدد منهم وخاصة شقيق شهيد الثورة أحمد بوكدوس"، داعية الجهات الحقوقية وهيئة الوقاية من التعذيب إلى مناصرة "ضحايا القمع البوليسي" يوم 14 جانفي/ يناير 2022، وفق بيانها.

حركة النهضة: ندين عمليات التحريض والشيطنة الذي تطال قياداتنا ومناصرينا، ومحاولة بعض الأطراف الاستئصالية توظيف الأكاذيب والشائعات للإيهام بارتكاب جرائم خطيرة بعيدًا عن أي تهمة قضائية

وجدّدت النهضة إدانتها لما وصفتها بـ"عمليات التحريض والشيطنة الذي تطال قياداتها ومناصريها، ومحاولة بعض الأطراف الاستئصالية توظيف الأكاذيب والشائعات للإيهام بارتكاب جرائم خطيرة بعيدًا عن أي تهمة قضائية، على غرار ما يطال النائب ووزير العدل الأسبق نور الدين البحيري المحتجز قسريًا خارج إطار القانون ودون توجيه أي تهمة له" وفقها. 

اقرأ/ي أيضًا: منظمات تونسية تندد بـ"القمع البوليسي" لمظاهرات الذكرى الـ11 للثورة

ودعت الحركة في البيان الموقّع من رئيسها راشد الغنوشي، إلى إطلاق سراحه فورًا، مؤكدة ما ورد "من رفضه إنهاء الإضراب الوحشي عن الطعام إلى حين رفع المظلمة المسلطة عليه ومحاسبة المتورطين في عملية اختطافه واحتجازه قسريًا" حسب البيان.

وسجّلت النهضة "بارتياح"، في سياق آخر، "إطلاق سراح النائبين بالبرلمان المنقلب عليه، سيف الدين مخلوف ونضال السعودي"، راجية "استكمال إطلاق بقية المحتجزين والموقوفين وحفظ الملفات التي تستهدف الشخصيات العامة والنشطاء بسبب ٱرائهم".

حركة النهضة: بعد إطلاق سراح سيف الدين مخلوف ونضال السعودي، نرجو استكمال إطلاق بقية المحتجزين والموقوفين وحفظ الملفات التي تستهدف الشخصيات العامة والنشطاء بسبب ٱرائهم

واستنكرت الحركة "غياب الحكومة وصمتها إزاء تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين وغلاء الأسعار المتواتر يوميًا، بالإضافة إلى غياب رؤية ناجعة لإنعاش الاقتصاد الوطني،  والانشغال بدل ذلك بتنزيل المشروع الأحادي لرئيس الدولة عبر استشارة إلكترونية تشهد فشلًا ذريعًا" حسب وصفها.

وجدّدت حركة النهضة في بيانها دعوة "كافة الفاعلين السياسيين إلى التعجيل بطرح بدائل إصلاحية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في إطار تشاركي بعيدًا عن نزعات التفرد ومحاولات القفز على الواقع الصعب وتجنيب البلاد مخاطر العجز المالي والإفلاس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تستنكر "حملات التحريض والتشويه" ضدها وضد قياداتها ومنهم البحيري

أكدت عزمها مقاضاة وزير الداخلية..أحزاب تندد بـ"القمع الممنهج" للمتظاهرين بتونس