11-ديسمبر-2023
جمهور النادي الإفريقي

صورة أرشيفية لجمهور النادي الإفريقي

الترا تونس - فريق التحرير

 

حافظ النادي الإفريقي على صدارة مشتركة في المجموعة الثالثة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، مع كل من فريقي دريمز الغاني وريفرز يونايتد النيجيري

حافظ النادي الإفريقي على صدارة مشتركة في المجموعة الثالثة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية برصيد 6 نقاط

وقد بقي النادي الإفريقي في صدارة المجموعة في هذه الصدارة المشتركة، رغم هزيمته أمام ريفرز يونايتد الأحد 10 ديسمبر/ كانون الأول 2023، في نيجيريا.

وتجمعت بالتالي هذه الأندية الثلاثة برصيد 6 نقاط في المركز الأول للمجموعة الثالثة بعد مقابلتيْ الأحد ضمن الجولة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

وانتهت المباراة بفوز ريفرز يونايتد على النادي الإفريقي بهدف مقابل صفر سجّله في آخر الشوط الأوّل، في انتظار استقباله يوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023 ريفرز يونايتد في الملعب الأولمبي برادس.

فاز ريفرز يونايتد على النادي الإفريقي بهدف مقابل صفر سجّله في آخر الشوط الأوّل

يشار إلى أنّ نادي دريمز الغاني قد فاز مساء الأحد 10 ديسمبر/ كانون الأول 2023، بالملعب الوطني 11 نوفمبر/ تشرين الثاني في أنغولا على نادي أكاديمية لوبيتو الأنغولي بنتيجة 3-2 في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثالثة ضمن دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسجل للفريق الغاني كل من عبد العزيز عيسى في الدقيقة 10 وجون أنطوي في الدقيقة 58 واهولو قيل افوسيفو في الدقيقة 88، في حين جاء هدفا الفريق المحلي الأنغولي لوبيتو عن طريق كل من جواو فالونغا باسيليو باروس في الدقيقة 14 وسامويل شيسابا في الدقيقة 90.

وقد تصدّر النادي الإفريقي بمفرده المجموعة الثالثة في وقت سابق، في إطار دور المجموعات لكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد انتصاره على مضيفه أكاديمية لوبيتو الأنغولي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة الجولة الثانية التي جمعت بينهما مساء الأحد 3 ديسمبر/ كانون الأول 2023، بالعاصمة لواندا.

وكان النادي الإفريقي قد انتصر، الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، على ضيفه نادي دريمز الغاني بالملعب الأولمبي برادس، بهدفين دون مقابل، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

يذكر أن النادي الإفريقي حل، في قرعة دور المجموعات لمسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية، ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب ريفرز النيجيري ودريمز الغاني ودو لوبيتو الأنغولي.