09-ديسمبر-2023
الترجي الرياضي التونسي رابطة الأبطال الإفريقية

يخوض الترجي الرياضي التونسي مباراة ضد نادي بيترو أتليتيكو الأنغولي (صورة أرشيفية/ كريم جعفر/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يخوض الترجي الرياضي التونسي، مساء السبت 9 ديسمبر/كانون الأول 2023، مباراة ضد نادي بيترو أتليتيكو الأنغولي ضمن الجولة الثالثة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية، بداية من الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تونس بالملعب الأولمبي برادس.

يأمل الترجي الرياضي التونسي الفوز أمام نادي بيترو أتليتيكو الذي يتصدر المجموعة الثالثة في دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية بـ6 نقاط

وسيلعب الترجي الرياضي التونسي بالتشكيلة الأساسية التالية: أمان الله مميش، محمد بن علي، ياسين مرياح، محمد أمين توغاي، محمد أمين بن حميدة، حسام تقا، غيث الوهابي، يان ساسي، أسامة بوقرة، حسام غشة، رودريغو رودريغيز.

 

 

ونشر الفريق التونسي صورًا للحصص التدريبية للاعبي الفريق استعدادًا لمباراة الجولة الثالثة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية.

ويأمل الترجي الرياضي التونسي الفوز أمام نادي بيترو أتليتيكو الذي يتصدر المجموعة الثالثة في دور المجموعات بـ6 نقاط.

 

 

وكان الترجي الرياضي التونسي قد دعا جماهيره، في بلاغ نشره الجمعة، إلى "الابتعاد على أي تجاوز تأديبي من إشعال ورمي الشماريخ أو إلقاء أي نوع من أنواع المقذوفات وخاصة إلى حماية ناديهم من المندسين أو كل من تسول له نفسه ضرب مصلحة الفريق"، وفق تعبيره.

الترجي يدعو جماهيره إلى "الابتعاد على أي تجاوز تأديبي من إشعال ورمي الشماريخ أو إلقاء أي نوع من أنواع المقذوفات" نأيًا بالفريق عن أيّ تجاوزات قد تؤدي إلى تسليط عقوبات عليه

وذكّر بأنه "بعد عقوبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم السنة الماضية وفي حالة أي تجاوز في الـ12 شهرًا المقبلة في أي مسابقة أندية من تنظيم الاتحاد الإفريقي، فسيقع حرمان النادي بصفة آلية من المشاركة في المسابقة الإفريقية للأندية القادمة وتطبيق العقوبة مؤجلة التنفيذ إلى جانب بقية الإجراءات التأديبية و المادية"، مشددًا على أنّها "أخطر عقوبة قد يعرفها النادي قاريًا وحتى دوليًا على مر التاريخ".

 

 

وكان النجم الرياضي الساحلي قد حقق، الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2023، قد حقق أول فوز له في دور المجموعات، بعد انتصاره أمام الهلال السوداني بهدف دون مقابل في إطار الجولة الثالثة.

وقد سجّل هدف المباراة متوسط ميدان النجم الساحلي الكاميروني جاك مبي في الدقيقة 88، ليكسر بذلك سلسلة الهزائم التي لازمت النجم في دور المجموعات، ويكسب بفضل هذا الانتصار 3 نقاط ثمينة.

يذكر أن الترجي الرياضي التونسي كان قد انتصر في الجولة الأولى أمام النجم الرياضي الساحلي، لكن لم يحالفه الحظ في الجولة الثانية وانهزم أمام الهلال السوداني بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد.

ويتصدر نادي بيترو أتليتيكو الأنغولي المجموعة الثالثة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية بـ6 نقاط يليه الهلال السوداني والترجي الرياضي التونسي والنجم الساحلي بـ3 نقاط لكلّ فريق منهم.