25-أبريل-2024
الترجي الرياضي التونسي

مدرب الترجي: سنبذل أفضل ما لدينا لبلوغ النهائي وإسعاد جماهيرنا بالفوز على صن داونز (صورة أرشيفية/EPA IMAGES)

الترا تونس - فريق التحرير

 

صرّح البرتغالي ميغيل كاردوزو، مدرب فريق الترجي الرياضي التونسي، الخميس 25 أفريل/نيسان 2024، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أنّ الترجي قادر على حسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية، وفق تقديره.

ميغيل كاردوزو: الترجي قادر على حسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على صن داونز في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وتابع كاردوزو خلال هذه الندوة الصحفية، أنّه "سيستغلّ كل إمكانيات الترجي للتغلّب على صن داونز والتأهل للمباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا، عبر العمل على إيقاف نقاط قوة الفريق الجنوب إفريقي".

وأشار ميغيل كاردوزو إلى أنّهم سيواجهون منافسًا قويًا يملك نتائج مميّزة وتمكّن من إثبات جودة أدائه.. لكن الترجي في المقابل، فريق قوي يملك أيضًا تاريخًا عريقًا وحقق عديد الألقاب، ونعرف جيدًا طريقة لعب منافسنا".

ميغيل كاردوزو: لاعبو الترجي قادرون على صنع الفارق في أي لحظة خلال المباراة، ويدركون جيدًا طريقة لعب الخصم

وقال مدرب الترجي: "سنبذل أفضل ما لدينا لبلوغ النهائي وإسعاد جماهيرنا، خاصة وأنّ لاعبي الترجي قادرون على صنع الفارق في أي لحظة خلال المباراة، ويدركون جيدًا طريقة لعب الخصم".

وقد صرّح لاعب الترجي زكريا العايب من جهته، أنّ "المباراة المرتقبة أمام صن داونز على ملعبه لن تكون سهلة، لكنّ الفريق جاهز لهذا اللقاء"، وفق قوله.

زكريا العايب: مباراتنا أمام صن داونز على ملعبه لن تكون سهلة، لكنّ الفريق جاهز لهذا اللقاء

التشكيلة المحتملة للترجي أمام صن داونز في مباراة الإياب

وفيما يلي التشكيلة المحتملة التي سواجه بها الترجي منافسه:

  • أمان الله مميش
  • محمد بن علي
  • محمد أمين بن حميدة
  • ياسين مرياح
  • محمد أمين توغاي
  • روجي اهولو
  • غيلان الشعلالي
  • حسام تقا
  • يان ساسي
  • حسام الدين غشة
  • رودريغو رودريغيز

يذكر أنّ لقاء الذهاب بين الفريقين، انتهى بفوز الترجي بهدف دون مقابل. ويشار إلى أن الشوط الأول كان انتهى أيضًا بتقدم الترجي على نظيره الجنوب إفريقي، بعد هدف سجّله يان ساس في الدقيقة 40 من عمر المباراة.

ومن المنتظر أن يستقبل نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، نظيره الترجي الرياضي التونسي يوم الجمعة 26 أفريل/نيسان 2024، في ملعب لوفتوس فيرسفيلد خلال مباراة إياب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا، في المباراة التي تنطلق على الساعة 19.00 بتوقيت تونس.

ويشار إلى أن الترجي الرياضي التونسي يبلغ للمرة الثانية على التوالي نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، وكان قد غادر في الموسم الفارط هذه المسابقة إثر هزيمته أمام الأهلي المصري في الدور نصف النهائي.

يذكر أن مباراة نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا، الأولى بين نادي تي بي مازمبي الكونغولي، وضيفه نادي الأهلي المصري حامل اللقب، مساء يوم السبت 20 أفريل/نيسان 2024 كانت قد انتهت بالتعادل السلبي، في لوبومباشي.

ومن المرتقب أن يستقبل نادي الأهلي المصري، نظيره تي بي مازمبي، يوم الجمعة 26 أفريل/نيسان الجاري، في ملعب القاهرة الدولي، خلال مباراة الإياب.