23-أغسطس-2021

النائب بالبرلمان التونسي عن حركة النهضة أسامة الصغيّر

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دوّن النائب بالبرلمان والقيادي في حركة النهضة أسامة الصغيّر، على حسابه بموقع التواصل فيسبوك، مساء الأحد 22 أوت/ أغسطس 2021، أن ''البيان الأخير للحركة لا يمثله''. وأضاف، في ذات السياق، ''والأولى التدقيق في من دفع الخطاب السياسي للتحريض والتجييش ضد الخصوم السياسيين''.

الصغيّر: ''الأولى التدقيق في من دفع الخطاب السياسي للتحريض والتجييش ضد الخصوم السياسيين''

وكانت حركة النهضة قد أصدرت بيانًا، مساء الأحد 22 أوت/أغسطس 2021، عبرت فيه عن "تضامنها التام مع عائلة رئيس الجمهورية، إزاء أي محاولة للتشهير بها، أو إقحامها في التجاذبات"، معربة عن رفضها "لهذا السلوك المشين لما فيه من انتهاك للحرمات والمواثيق الأخلاقية والقوانين والقيم التي ينبني عليها مجتمعنا"، وذلك "تبعًا لما جاء في خطاب الرئيس من تهجم بعض الأطراف على شخصه، أو تعرض لعائلته"، وفقها.

وأكدت، في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك"، أنها ترفض هذه الممارسات وأنها "مستعدة  لاتخاذ الإجراءات التأديبية ضد أي من قواعدها يثبت من خلال تدويناته الإساءة لأيّ كان والابتعاد عن أخلاقيات الخطاب السياسي"، حسب قولها.

وجددت النهضة، في ذات الصدد، تأكيد ضرورة النأي بالخطاب السياسي عن الشحن والتجييش والتحريض، واحترام هيبة مؤسسات الدولة وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية. وفي ختام بيانها، شددت حركة النهضة على أن الخروج من الأزمة الراهنة لا يكون إلا بالحوار الشامل، بعيدًا عن الإقصاء، على حد تقديرها.

حذفت كل الصفحات الرسمية لحركة النهضة هذا البيان فيما يبدو أنه لم يكن محل إجماع داخلها

يُذكر أنه، خلال ذات اليوم، حذفت كل الصفحات الرسمية لحركة النهضة هذا البيان، فيما يبدو أنه لم يكن محل إجماع داخلها.  

وكان الرئيس قيس سعيّد قد عاب، في مساء الجمعة 20 جويلية/يوليو 2021 لدى إشرافه على موكب توقيع اتفاقية توزيع مساعدات لفائدة العائلات الفقيرة بقصر الرئاسة بقرطاج، على بعض الأطراف التعرض للإساءة والمسّ من الأعراض، دون أن يقدّم تفاصيلًا واضحة حول ذلك.

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة: متضامنون مع عائلة الرئيس إزاء أي محاولة لإقحامها في التجاذبات

الرئيس سعيّد يتهم أطرافًا ذات "مرجعية إسلامية" بالسعي لاغتياله..سياسيون يعلقون

النهضة: "ندين المؤامرات التي تهدد أمن البلاد والرئيس"