04-مايو-2023
النهضة

الونيسي: "النهضة حزب مدني حكم وأخطأ وأصاب لكنه حافظ على الديمقراطية" (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال نائب رئيس حركة النهضة والمكلف بتسيير الحركة منذر الونيسي، الأربعاء 3 ماي/أيار 2023، إن "النهضة تحتاج إلى تقييم ومراجعات للمساهمة في إنقاذ البلاد"، وفق تعبيره.

منذر الونيسي: ليس للنهضة أي مشكل حتى مع من يريد استئصالها اليوم وإعادة مأساة وجرائم نظام بن علي

وتابع في تدوينة على صفحته بفيسبوك "النهضة ستعمل دائمًا لمصلحة تونس ولن تدخر جهدًا لخدمتها والتضحية في سبيلها.. ليست للنهضة عداوة مع كائن من كان لأنها تؤمن بالمواطنة والعيش المشترك وليس للنهضة أي مشكل حتى مع من يريد استئصالها اليوم وإعادة مأساة وجرائم نظام بن علي".

وأضاف، في ذات السياق، "النهضة تعمل وفق القانون ومصلحة البلاد العليا وتمد يدها إلى الجميع من أجل حوار هادئ بعيدًا عن التخوين والتفرقة.. هي حزب مدني حكم وأخطأ وأصاب لكنه حافظ على الديمقراطية وحرية التعبير ولو على حساب سمعة وكرامة قياداته وقواعده".

منذر الونيسي: "النهضة حزب مدني حكم وأخطأ وأصاب لكنه حافظ على الديمقراطية وحرية التعبير ولو على حساب سمعة وكرامة قياداته وقواعده"

وأوضح فكرته "النهضاويون مسالمون وديمقراطيون، يتبعون بوصلة الوطن أينما تدور يدورون. النهضة ستتجه حتمًا نحو اليسار لتكون حاملًا لهموم التونسيين الاجتماعية ومشاغلهم الحياتية  وستكون مهمومة بالمقدرة الشرائية للناس وتحسين ظروف عيشهم وبث الأمل بين عمومهم.. النهضة ليست طالبة حكم وتنتصر لصناديق الاقتراع وسيادة الشعب".

يُذكر أن حركة النهضة كانت قد أعلنت، في بيان في 26 أفريل/نيسان 2023، أنه "في غياب رئيسها راشد الغنوشي يتولّى نائبه منذر الونيسي تسيير شؤون الحركة إلى حين زوال مسببات هذا الغياب الطارئ"، وفق تعبيرها.

ويأتي ذلك إبان إيقاف الغنوشي وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه على خلفية تصريحات له في ندوة رمضانية نظمته جبهة الخلاص الوطني المعارضة.

 

المنذر الونيسي