المشيشي: يجب أن تشمل عمليات التلقيح الفئات المستهدفة وفق المراحل التي تم ضبطها

المشيشي: يجب أن تشمل عمليات التلقيح الفئات المستهدفة وفق المراحل التي تم ضبطها

دعا إلى ضرورة التسريع في وتيرة عمليات التلقيح

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا رئيس الحكومة هشام المشيشي، الأربعاء 5 ماي/آيار 2021، إلى ضرورة التسريع في وتيرة عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا وضمان حسن سيرها على الوجه الأفضل حتى تشمل كل الفئات المستهدفة استنادًا إلى المراحل التي ضبطتها الحملة الوطنية للتلقيح.

جاء ذلك خلال إشرافه بقصر الحكومة بالقصبة على اجتماع اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة. 

المشيشي: أشغال اللجنة العلمية ونتائج أعمالها وتصوراتها لا تخضع لأية ضغوط مهما كان نوعها واستراتيجية عملها تقوم أساسًا على المعايير العلمية البحتة

واستعرض الاجتماع آخر تطورات الوضع الوبائي والمعطيات الحالية المتعلقة بنسق انتشار العدوى وبتقدم عمليات التلقيح ضد الفيروس وبمدى جاهزية المؤسسات والهياكل الاستشفائية على الصعيدين البشري واللوجستي للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي.

وأكد رئيس الحكومة بالمناسبة أهمية القرارات والإجراءات والمقترحات التي تقدمها اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، مثمنًا المجهودات الذي تبذلها اللجنة في هذا المجال.

وبين المشيشي، في ذات الصدد، أن أشغال اللجنة ونتائج أعمالها وتصوراتها لا تخضع لأية ضغوط مهما كان نوعها وأن استراتيجية عملها تقوم أساسًا على المعايير العلمية البحتة، وفق ما ورد في نص البلاغ. 

يشار إلى أن الحملة الوطنية للتلقيح تتواصل بمختلف مراكز التلقيح بولايات الجمهورية في يومها 53 بنسق ضعيف جدًا. وأفادت وزارة الصحة، في بلاغ نشرته الأربعاء 5 ماي/ آيار 2021 على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن عدد المطعّمين الإجمالي بلغ 432 ألفًا و878 شخصًا باعتبار الـ 8393 الذين تمّ تلقيحهم الثلاثاء. كما لفتت إلى أن عدد الملقحين بالجرعة الثانية من اللقاح بلغ 107138 شخصًا.

يذكر أن عديد الانتقادات والمؤاخذات طالت وزارة الصحة حول خروقات وتجاوزات تم رصدها في تطبيق الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا منذ انطلاقها، في 13 مارس / آذار 2021، خاصة فيما يتعلق بعدم احترام مبدأ الأولوية في التلقيح.

-- رئيس الحكومة يشرف على اجتماع اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ويؤكد على ضرورة التسريع في وتيرة التلقيح ✅ أشرف...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Mercredi 5 mai 2021



اقرأ/ي أيضًا:

آخر تطورات الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا في تونس

بن علية: الوضع الوبائي في تونس لا يزال حرجًا وخطيرًا جدًا